خرّجت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة،صباح الخميس ، 800 ضابطًا ومستجدًا، وذلك في حفل مهيب بحضور رسمي وفصائلي وشعبي في مقر المديرية العامة التدريب غرب المدينة، حمل الفوج اسم "الشهيد العقيد مازن الفقهاء".

وضمّ الفوج دورة تأهيل الضباط الحادية والثلاثين، ودورة المستجدين الثامنة والعشرين والدورة الخاصة الثامنة.

وحضر الحفل كلٌّ من النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم وقادة الأجهزة والإدارات المركزية في الداخلية، إلى جانب عدد من قادة الفصائل الوطنية وحشد من ذوي الخريجين.

وفي كلمة للنائب الأول للمجلس التشريعي خلال حفل التخريج ، أشاد بحر بجهود وزارة الداخلية في الإعداد والتدريب، معتبرًا أن هذا الفوج إعداد لتحرير فلسطين.

وقال بحر:" مازن فقها لا يمثل المقاومة الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني فحسب بل يُمثل الأمة العربية والإسلامية ولا يمكن أن نفرط بدمائه أو بحبة تراب من أرضنا"

وأضاف:" لا نقبل بأوسلو 2 ولا نقبل إلا القدس عاصمة لدولتنا مهما كانت الظروف ومهما كانت التضحيات ومهما اشتد الحصار على شعبنا".

وأشار إلى أن الأيام بيننا وبين الاحتلال سجال،  وسيعلم العدو أننا منتصرون، مضيفًا :"لن نقيل ولن نستقيل حتى كنس آخر جندي صهيوني من أرضنا نحن قادمون بجيش فلسطين وجيش تحرير القدس".

 

المصدر : الوطنية