أكد محافظ مدينة بيت لحم جبرين البكري، إنهاء المؤسسات والأجهزة الأمنية والشرطة في المدينة لكافة الاستعدادات لاستضافة ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الخامسة.

وقال البكري في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه إن: المارثون سينطلق يوم غدٍ الجمعة بمدينة بيت لحم بحضور رسمي وشعبي

وأضاف أن الأجهزة الأمنية وضعت خطة لتسيير المركبات والمواطنين في مدينة بيت لحم والشوارع التي يشملها خط سير الماراثون لضمان التسهيل على المواطنين من جهة وضمان خط سير الماراثون.

وأشار إلى أن هذا الماراثون يحمل رسائل مختلفة، حيث تعتبر الرسالة الأهم من إقامته رسالة وطنية كونه يركز على الواقع الفلسطيني الخاص بمنع حرية الحركة ومصادرة الاراضي وإقامة الجدار من قبل الاحتلال، وهي ممارسات عنصرية تنافي مواثيق حقوق الإنسان ويساهم بحجم المشاركة الدولية فيه والتغطية الإعلامية المحلية والدولية في فضح ممارسات "إسرائيل".

كما، أشار البكري الى وجود رسائل رياضية وإنسانية واجتماعية حيث يفتح المجال أمام تعزيز الرياضة والتركيز على قضايا مجتمعية مختلفة مثل حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة بمشاركة، حيث سيشارك 500 مواطن من الأشخاص ذوي الاعاقة من أصل ستة الاف عداء وعداءة.

ودعا المحافظ، المواطنين إلى تحمل الاجراءات الخاصة بالماراثون وتفهمها، معربا عن ثقته "الكبيرة بحرص أبناء شعبنا على انجاح الرسالة التي يقام من اجلها الماراثون الذي يحمل رسالة وطنية ورياضية كبيرة، لاسيما أن حجم المشاركة هذا العام هي الاكبر منذ انطلاقته، قادمين من 60 دولة في العالم".

المصدر : الوطنية