دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، القمة العربية المقرر انعقادها في الأردن غدًا، إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لشتى ألوان وصنوف القمع والبطش والإرهاب الإسرائيلي، وفق تعبيره.

وقال بحر في بيان صحفي له اليوم، إن "نصرة شعبنا الفلسطيني ودعم وإسناد قضيته الوطنية في ظل التحديات والمخططات الخطيرة الراهنة ينبغي أن توضع على رأس أولويات القمة العربية".

وشدد على وجوب تحمل القادة العرب لمسؤوليتهم السياسية والتاريخية والدينية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل تصاعد موجات الاستيطان والتهويد والعدوان على الأرض والمقدسات.

ولفت بحر إلى ضرورة قيام القمة العربية بإرساء برامج عملية وقرارات حقيقية قادرة على مواجهة التغول الإسرائيلي في مختلف المجالات، وممارسة الضغط على إسرائيل في مختلف المحافل الإقليمية والدولية لوقف المخططات العنصرية والتصدي لإجراءات القمع والعدوان الإسرائيلي.

كما دعا القادة العرب إلى تنفيذ القرار الصادر عن الجامعة العربية برفع الحصار عن قطاع غزة في ظل المعاناة الهائلة والأزمة الإنسانية الكبرى التي يرزح فيها منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

واستغرب بحر ما يَشاع عن إمكانية تقديم السلطة الفلسطينية لمشروع سياسي جديد ضمن أجندة القمة العربية، مؤكداً "على رفض الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية لأية مشاريع تنقص من حقوق وثوابت، كما قال.

واعتبر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أي" مشروع سياسي جديد تقدمه السلطة استمرار للعبث والدجل السياسي، ومزيد من الايغال في الأوهام التي تتمسك بها السلطة وتعود بأفدح الأضرار على شعبنا وقضيتنا"، على حد تعبيره.

 

المصدر : الوطنية