وصفات تسمين الوجه، تهتمّ  المرأة كثيراً في جمالها وبالتحديد الوجه، حيث ترغب السيدات  دائماً أن يحصلن  على وجه يتّسم بجمال ممتع للنّاظرين، وأكثر ما يصاحب خسارة المرأة لوزنها هو خسارتها لسمنة وجهها ، بل وشحوبها في بعض الأحيان، وهذا ما يسبّب إزعاجاً وتوتّراً فظيعاً للمرأة، فهي تريد جسماً ممشوق القوام ونحيفاً، وفي المقابل وجهاً سميناً و ذا نضارة عالية لكنها لا تستطيع .

لكننا نقول لها يمكنك الجمع بين هاتين الميّزتين من خلال التّعرف معنا  على مقوّمات جمال الوجه، وكيفيّة تسمينه، والعناية به، حتّى تحصلين على وجه ممتلئ وخدود متفتّحة، فالوجه الممتلئ هو علامة من علامات جمال المرأة.

فالوَجه والخدود الممتلئة لهما تأثير كبير على مظهر السّيدة ، فالخدود الممتلئة تَخلِق مَظهراً جذًّاباّ وصحيّاً للبشرة وتمنحانِ للسّيدة إطلالةً شبابيّة وتبدو السَّيدة وكأنها أصغرُ سِنّاً، فنرى أنَّ حُلم أغلب السَّيدات أن يمتلكن خدّين مُمتلئين مثل بعض المشاهير اللواتي يلجأن لعمليات التجميل والبوتكس .

تعانين من النحافة الزائدة وذلك ينعكس سلباً على وجهك ؟ اتّبعي حمية غذائية معينة لخسارة الوزن وتأثّر وجهك بذلك؟ ترغبين بتسمين وجهك كالمشاهير وتفكرين وتبحثين كثيراً اليوم جئنا إليك بعدة طرق اتبعي منها ما يناسب إمكانياتك وما يتوافر لديك لتحصلي على وجه مشرق بخدود ممتلئة .

 

  1. خلطة زَيت الزَّيتون:

يُعتبرُ علاجاً للحُصول على خدّين سَمينين، فيحتوي زيت الزَّيتون على الدُّهون غير المُشبعة والتي تساعد في الحِفاظ على صحّة الجِلد ونضارة البشرة، ويعمل زيت الزّيتون كَمُرطِّب مِثالي ورائع للبشرة الجافّة ويضمن الحُصول على بشرة ناعمة ويُساعد على منع التَّجاعيد والخُطوط الدَّقيقة.

 يُحضَّر زيت الزّيتون الدّافئ وعمل مساج للخدّين لِمُدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميّاً , كما ويُمكن تناوُل ملعقة طعام واحدة من زيت الزّيتون يوميّاً.

 

  1. خلطة نبات الألوفيرا:

تمتلك الألوفيرا خَصائِص طبيعيّة لِشد البشرة تُساعد في التّخلص من ترهُّل الخدين وتعزيز مُرونَة الجلد بالإضافةِ إلى احتوائها على مُضادات الأكسدة والتي تُعزِّز من إنتاج الكولاجين الذي يُعطي مظهراً أكثر شباباً للبشرة.

تستعمل من خلال  استخلاص الجِل الموجود داخِل نبتَة الألوفيرا وعمل مساج لِلخدين بِحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق وتركِه على البشرة مُدّة 10 دقائق أخرى، ثُمّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر، تُكرَّر هذه العملية مرتين يوميّاً , كما ويُمكن تناوُل عصير مُكوَّن مِن ملعقتين طعام من جلّ الألوفيرا مرّة يوميّاً.

 

  1. خلطة الحِلبة:

تحتوي الحِلبة على فيتامينات ومُضادّات أكسدة تعمل على جعل البشرة ناعِمة وصِحيّة. وتُستعمل من خلال خلط ملعقة طعام من بودرة الحِلبة مع القليل من الماء حتى تتكوّن عجينة سميكة، يوضَع هذا الخليط على الخدّين مع عمل مساج خفيف ويترك لِمُدّة 10 دقائِق ثمّ يُغسل بالماء البارد مرّة واحدة يوميّاً.

 

  1. خلطة زِبدَة الشِّيا:

 تَحتوي زبدة الشّيا على نِسبة عالية من الأحماض الدُّهنية التي تُحسّن من مُرونة الجِلد، بالإضافةِ إلى فيتامين E الذّي يُساعد على شدّ البشرة ليظهر الخدّين مُمتلئين.

وتستعمل من خلال  فرك الخدّين بالقليل من زبدة الشّيا وعمل مساج بحركات تصاعُديّة ودائريّة لمدّة 10 دقائق وتركها لمدّة 15 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء وتُكرّر هذه العملية عدّة مرّات في الأُسبوع.

 

  1.  خلطة الحليب:

يعمل كَمُرطِّب للبشرة ويجعل البشرة تبدو أكثر سُمنةً من خلال  عمل مساج بكميّة من الحليب بِحركات تصاعُديّة من أسفل إلى أعلى وحركات دائريّة لمُدّة 5 دقائق ثم تركه على البشرة لمدّة 5 دقائق أخرى ثُمّ غلسِه بالماء الدَّافئ مرّة يوميّاً، ويُمكن أيضاً تناوُل كوب أو كوبين من الحليب قليل الدّسم يوميّاً.

 

  1.  خلطة التُّفاح:

يحتوي التّفاح على عناصر غِذائيّة وفيتامينات مُفيدة للبشرة، ويحتوي أيضاً على مادتي الكولاجين والإيلاستين اللّتان تجعلان البشرة ناعمة ومُمتلئة.

يستعمل من خلال القيام  بتُقطَّع تُفّاحة كاملة إلى قِطع وتُهرَس باستخدام هرّاسة البطاطا أو الخلاط ويوضع الخليط على الخدّين بِنُعومة وتركِه لِمدّة 50 - 60 دقيقة ثُمّ يُغسل الوجه بالماء الدّافئ يوميّاً.

ويُمكن أيضاً خلط 3 شرائح من التّفاح مع 3 حبّات من الجزر الصّغير مع 1/22 كوب من عصير اللّيمون ويُشرب هذا العصير يوميّاً في كُل صباح.

 

  1. خلطة ماء الورد والجليسيرين:

 يُعتبر الجليسيرين مادّة مُرطّبة للبشرة، أمّا ماء الورد يعمل على تهدئة البشرة وترطيب الجلد الجاف ويحتوي أيضاً على خصائص مُطهّرة خفيفة تحفظ بشرة الخدود نظيفة وصحيّة بدون أن تُسبب لها الجَفاف.

يستعمل من خلال القيام  بخلط ماء الورد مع الجليسيرين ويُدهن به البشرة كل ليلة قبل النَّوم.

 

  1. خلطة العسل:

 تُخلط ملعقة طعام واحدة من العسل مع ملعقة طعام من معجون البابايا، يوضَع الخليط على الخدّين ويُترك على البشرة لمُدّة 10 دقائق ثُمّ يُغسل بالماء الفاتر.

 

  1.  خلطة الخميرة المكوّنات:

ملعقتان من الحلبة المطحونة , كأس من الماء , ملعقة كبيرة من الخميرة.

تحضر من خلال مزج ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء، وغلي الخليط على النّار لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تركه ليبرد، ووضعه في علبة، ثمّ في البرّاد لمدّة يوم كامل. بعدها امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السّائل مع ملعقة من الخميرة، واخلطي المزيج جيّداً، ثمّ طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدّافئ.

وهناك طريقة أخرى لاستعمال الخميرة من خلال خلط ملعقة من الخميرة وأخرى من العسل والليمون وأيضاً زبادي، حتى تصبح متماسكة ,ومن ثم قومي بوضع هذه المكونات على وجهك لمدّة 20 دقيقة، من ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر,  كرري هذه الخلطة 4 مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة مذهلة .

 

  1. خلطة الزّيوت المكوّنات:

زيت الحلبة. زيت الخروع.

تحضر من خلال القيام بمزج كمّياتٍ متساويةٍ من زيت الحلبة وزيت الخروع، ثمّ دهن الخليط على الوجه كلّ ليلة قبل النّوم، وغسله  بالماء البارد في صباح اليوم التّالي.

 

تمارين تعمل علي تسمين الوجه:

وإلى جانب الوصفات الطبيعية السابقة هناك تمارين تعمل على تسمين الوجه والخدّين  وتُساعد في الحُصول على خُدود مُمتلئة ووجه أكثر سُمنة، وهذه الطُرق هي:

يوجا الوجه:

تُعتبر من أفضل الطُّرُق لِلحُصول على خُدود مُمتلئة وشدّ الجلد المُترهِّل، فتمارين اليوجا تُساعد في إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين اللّتان تُساعدان في رفع وزيادة حَجم الخُدود

نفخ البالونات:

عمليّة نفخ البالونات تعمل على تحريك عضلات الخُدود، فعمليّة النّفث في البالون تصل الى الخدّين وهذه العملية تُساعد في بناء العضلات لزيادة حجم الخدّين.

 

ولكي تحصلي سيدتي على وجه ممتلئ بالخدود يجب أن تعرفي  أسباب نحافة الوجه والتي ترجع  لعوامل وراثية , والإرهاق الشديد في الأعمال المنزلية , بالإضافة إلى عدم تناول الأغذية الصحية  واتباع نظام حمية قاس ,  والابتعاد عن النوم .

 فعليك سيدتي أن تبتعدي قدر الإمكان عن المسببات السابقة إلى جانب تناول الفواكه والخضروات و المشروبات التي تفيد في علاج النحافة كالحلبة والسحلب واليانسون .

واشربي كمياّت كافية من الماء خلال اليوم للحفاظ على صحّة الجسم والبشرة واعتادي على قَرص الخدّين بلُطف لجعل مظهرهما يبدو ورديّاً بشكلٍ طبيعي وهكذا يبدوان أكثر سُمنةً.

المصدر :