قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إن الاحتلال يريد أن يغير قواعد الصراع مع غزة ونحن قبلنا التحدي ودم الشهيد مازن فقها دين في أعناقنا والصراع مفتوح بيننا".

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، إن الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير قواعد الصراع مع غزة.

وأكد مشغل خلال حفل تأبين الشهيد القسامي مازن فقها مساء الاثنين، أن حركته قبلت التحدي مع الاحتلال وأن دم الشهيد مازن فقها في أعناق أبناء الحركة وأن الصراع مفتوح مع الاحتلال.

وأضاف مشعل أن أجهزة الحركة كافة تعمل للرد على عملية اغتيال فقها، مضيفًا "والجواب ما ترى لا ما تسمع".

وأوضح إن العدو باغتيال فقها يقول لنا "لقد علمت عليكم وانتزعت بطلا من أبطالكم من قلب غزة وأغلقت الحساب معه بصفته محرر من محرري صفقة تبادل الأسرى"، مؤكدًا أن حركة حماس بكل مكوناتها العسكرية والسياسية قد قبلت هذا التحدي مع الاحتلال"

وشدد على أن قيادة حماس لا تبالي إذا كانت موازين القوى مختلة، "فإرادتنا أقوى والحرب بيننا وبين الاحتلال سجال، نقتلهم ويقتلوننا وسننتصر عليهم في النهاية".

وأضاف أن القضية الفلسطينية ستبقي قضية الأمة المركزية وأن قيادة حماس عند مسئولياتها وهي تعرف ماذا تفعل وقادرة على مواصلة مسيرتها ومسئولياتها، وهي فيما تطور فكرها الدبلوماسي فإنها تصر على خيار الجهاد ولا تتراجع ولا تتنازل عنه.

وعرَّف مشعل بالشهيد فقها على أنه مقاوم منذ صباه قبل السجن، حيث صمد وناضل داخل السجن، وواصل رحلة النضال والمقاومة وختم جهاده بنيل الشهادة.

وأرسل مشعل رسالة إلى كل الأسرى المحررين قائلًا "أنتم تواصلون هذا الطريق المبارك، ارتقى منكم شهيدا لكن ذلك فضل من الله فلتبقي الإرادة واليقظة فنحن كنا وما زلنا في حرب مفتوحة مع هذا العدو المجرم ".

وتابع "الشهادة كسب وظفر عظيم لصاحبها على الصعيد الشخصي وهي تعبيد لطريق النصر على صعيد الأمة فلا نصر بدون شهداء ولا تحرير بدون جهاد ومقاومة وهذا هو الحال الطبيعي بيننا وبين الاحتلال فما دام الاحتلال فهناك مقاومة".

يذكر أن الشهيد مازن فقها "38 عامًا"  اغتيل مساء الجمعة برصاص مجهولين في حي "تل الهوى" السكني في مدينة غزة، وهو من مدينة طوباس في الضفة الغربية ومن محرري صفقة "وفاء الأحرار" وأحد المبعدين إلى قطاع غزة.

المصدر : الوطنية