تعانين من أنف كبير وتسعين دوما إلى تصغيره أو تنحيفه لأنه يتسبب لك بالإحراج والقلق وعدم الثقة , ولا تعرفين كيف تحصلين على ذلك دون اللجوء إلى عمليات التجميل , لا تيأسي كل ما عليك هو أن تقرئي معنا هذا المقال , وتستفيدي من الوصفات المقدمة فيه لتتمكني من تصغير الأنف بوصفات وتمارين طبيعية

                                    تصغير الأنف

الأنف الكبير هي مشكلة تعاني منها معظم نساء العالم، لأنه يطغى على معظم الوجه ويغطي الملامح التي تبرز جمالها كالخدود والعين والشفاه..

وجميعنا يرغب  أن تكون ملامح  وجهه متناسقة , والكثير يرغب الملامح الناعمة وخصوصاً المرأة لأنها تعطيها نعومة  , لذا تجد أكبر مشكلة تعاني منها المرأة الأنف الكبير أو الأنف المفلطح , لذلك تجدها تلجأ لعمليات التجميل التي هي بغنى عنها لأن أضرارها قد تكون أكثر من فوائدها , بالإضافة إلى ثمنها الباهظ .

ومن هنا بدأت الحاجة للبحث عن أمور تساعد المرأة في تصغير أنفها بأقل الأسعار ودون اللجوء إلى عمليات تجميل ومن خلال الأعشاب المتوافرة في منزلها , والتي من أهمها الزنجبيل , حيث يعد أساس خلطات تصغير الأنف .

ولكن هل فكرتِ يوماً باستعمال الزنجبيل للحصول على أنف صغير؟!  , هذه النبتة الطبيعية التي لا تبخل علينا بمواردها الطبيعية، فهي مفيدة للبشرة وللذاكرة وتساعد على التنحيف وحرق الدهون بسرعة وبدون أي مجهود إلى جانب الكثير من المواد .

ولهذا السبب يسرنا أن نقدم لكل فتاة أو امرأة طريقة وصفات طبيعية ومضمونة تعمل علي تنحيف الانف وتصغيره في فترة وجيزة من دون الحاجة لعملية جراحية أو لشراء أدوات باهظة الثمن وغير موثوق في مفعولها أو حتى في كونها صحية من عدمه .

الأنف غالباً ما يحتوي علي قدر كبير من الدهون لذا فإن النتيجة المتوقعة من الخلطة تعتمد علي قدر الدهون الموجودة بأنفك والتي تختلف من شخص لآخر، لكن علي كل حال تجربة هذه الوصفة ستكون وسيلة جيدة في جميع الحالات للمساعدة علي الحصول علي أقرب شكل ممكن للأنف التي تريدين الحصول عليها.

تعد وصفات الزنجبيل أهم الوصفات التي يحتاجها الأنف فإليكم بعضها :

 

- الوصفة الأولى لتصغير الأنف:

مقادير الخلطة:

الزنجبيل الطازج المبشور وليس الزنجبيل الناشف.

خل التفاح والمعروف باسم الخل الأحمر.

معجون الأسنان.

طريقة الخلطة:

  • اخلطي المقادير جيداً ومن ثم ضعيها علي الأنف بحيث تكون بعيدة عن محيط العينين. - اتركي الخليط مدة لا تقل عن 15 دقيقة لتتشرب الأنف الخلطة وتأتي بالنتيجة المرغوب بها.
  •  اغسلي الأنف وجففيه  جيداً , وكرري هذه الطريقة حتى يتم الحصول علي أفضل نتيجة ممكنة.

 

- الوصفة الثانية لتصغير الأنف:

استخدمي الزنجبيل الطازج مباشرة في الماء ليتحول إلى الصورة الشبه سائلة ومن ثم ضعيه على الأنف إليكِ تفاصيل طريقة الاستخدام :

  • اجلبي  الزنجبيل الطازج ومن ثم اطحنيه بصورة جيدة.
  • بعد ذلك يتم ضعي مقدار ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل مع قليل من الماء حتى يصبح الخليط أشبه بالسائل، بحيث لا يكون سائلاً، فقط أقرب للسائل.
  • ضعي الخليط بعد ذلك علي الانف بحيث يتم وضعه علي الجزء المرغوب في تصغيره، بمعني أن يتم وضعه علي أرنبة الأنف فقط في حالة ما إذا كانت كبيرة وهناك رغبة لتصغيرها، أو أن يتم وضع الخليط علي جانب الأنف في حالة كانت هناك رغبة لتحديد شكلها فقط وذلك في ظل الحذر من الوصول إلي العين,  وتظهر نتيجة هذه الخلطة في غضون أيام قليلة.

 

- الوصفة الثالثة لتصغير الأنف:

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان في وعاء الخلط.
  • أضيفي القليل من خل التفاح (مقدار ملعقة كبيرة) على المزيج كي يتماسك.
  • حركي الخلطة جيداً وضعي القليل منها على أنفكِ لمدة 10 دقائق.
  • كررّي العملية لثلاثة أو أربع أيام وستلاحظين الفرق، الدهون المتراكمة في الأنف ستذوب وسيأخذ الأنف شكله الطبيعي.

 

- الوصفة الرابعة:

  •  قومي بمزج بعضا من زيت الخروع مع بعضا من زيت الحلبة بكميات متساوية  .
  • ثم ادهني الأنف به واتركيه لعدة ساعات واستمري في تكرار ذلك لعدة أيام.

 

- الوصفة الخامسة:

  • اضيفي  الخميرة البيرة إلى العسل أو الزبادي وادهني به الأنف , الوجه بأكمله كماسك واستمري في تكرار ذلك عدة أيام وسوف تلاحظين الفروق الواضحة والنتيجة الإيجابية في وقت قليل.

ومعظم السيدات ليسوا سعداء بشكل أنوفهم و إلى جانب الوصفات السابقة يمكنك سيدتي الحصول على أنف صغير بالقليل من التمارين التي ستساعك على نحت وتغيير شكل الأنف بقليل من التمارين  فإليكِ بعضها:

 

- تمرين اليوجا لتصغير الأنف بطرق طبيعية:

  •  قومي أولا بفتح الفم عن طريق شده إلى الأمام على أقصى استطاعتك .
  • وباستخدام اصبعي السبابة قومي بوضعهم بشكل موازي للأنف على الجانبين .
  • ثم قومي بأخذ نفس عميق شهيق وزفير بأنفك .
  • قومي بالضغط على فتحات الأنف لتحريكها مع تحريك الفك لأعلى ولأسفل في نفس الوقت .

 

- تمرين إصبع السبابة:

قومي بالضغط على قمة الأنف باستخدام إصبع السبابة ثم الضغط لأسفل برفق ويمكنك ممارسة هذا التمرين يوميا لأكبر عدد ممكن من المرات قدر استطاعتك.

 

- تمرين الابتسامة:

 

تعد الابتسامة من أهم الأنشطة التي تساعدك في تجميل شكل أنفك , بالإضافة  إلى أن الابتسامة مفيدة للصحة عموما وللوجه خصوصا فإنها هامة جدا في المحافظة على عضلات الأنف فقط قومي بالابتسامة مع رفع أنفك لأعلى وكرري ذلك من عشرين إلى ثلاثين مرة يوميا.

 

- تمرين تحريك الأنف:

ويمكنك كذلك أن تقومي بتحريك أنفك في اتجاهات عشوائية لتساعدي الأنف على أن يفقد أي دهون متراكمة به , ولتقومي كذلك بتقوية عضلات أنفك ولكن يجب أن تتأكدي ان هذا التمرين لا يؤثر على باقي وجهك بحيث يظل وجهك ثابتا وليس متحركا أثناء أداء التمرين.

 

- تمرين التنفس :

تمرين التنفس وهو يعتبر وسيلة فعالة لتقوية وتشكيل الأنف وهذا التمرين يتطلب منك أن تقومي بسد إحدى فتحتي الفم بإصبعك عن طريق الضغط عليه والتنفس لمدة أرب ثواني من خلال فتحة الأنف الثانية، والآن قومي بتكرار هذه الحركة مع فتحة الأنف الثانية.

 

- تمرين تدليك الأنف :

وتدليك الأنف إلى جانب أنه يساعدك في الحصول على أنف صغير وجميل فإنه يساعد كذلك على التخلص من ألم الجيوب الأنفية والتخلص كذلك من الصداع النصفي، ولذلك قومي بتدليك كل أجزاء أعلى الأنف أو أسفلها أو على الجانبين واستمري في تدليك كل جزء لمدة خمس دقائق في حركة دائرية ويجب أن تقومي بإجراء هذا التمرين يوميا لمدة لا تقل عن شهر.

 

جربي سيدتي معنا الوصفات السابقة إلى جانب التمارين وحتما ستحصلين على نتائج مطلوبة بعد كل هذه المحاولات , واجعلي خيارك الأخير تلك العمليات التجميلية طالما أن هناك حلول بديلة تجديها في موقعنا.

ولا تقدمي على العمليات التجميلية طالما أنك تستطيعين التعايش مع العيب الموجود بأنفك حتى لا تنجرفي لتغيير ما خلقه الله دون وجه حق , وإذا أردتِ فليس أمامك إلا وصفاتنا وتماريننا السابقة ونتائجنا مضمونة.

المصدر :