عبرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عن رفضها طلب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش  بسحب تقرير منظمة "الاسكوا" الذي يدين إسرائيل.

وقالت الفصائل في رسالة سلمتها للأمين العام خلال تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة بغزة، الثلاثاء، : " إن شعبنا الفلسطيني تابع في كل مكان تقرير منظمة الاسكوا التابعة للأمم المتحدة الذي اعتبر أن ممارسات دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين تؤسس لنظام فصل عنصري يقوم على بشكل لم تشهده إلا أنظمة الابرتهايد التي سقطت بفعل كفاح الشعوب وصحوة الضمير الإنساني في العالم".

وأضافت " أن الإعلان عن التقرير وما تضمنه من وصف حقيقي لممارسات الاحتلال بحق شعبنا بعثت الأمل لدينا بأن قيم الإنسانية والعدالة باقية ولم تمت ويمكنها أن تشق طريقها رغم الاحتلال وممارساته وما يحظى به من دعم من كل أولئك الذين لا يقيمون للإنسانية أي اعتبار" .

وتابعت " أن شعبنا الفلسطيني تابع منذ اللحظة الأولى استلامكم لمهامكم كأمين عام للأمم المتحدة وقد بنى على ذلك آملا كبيرا بأن تقومون بهذه المهام انطلاقا من مبادئ وقيم الإنسانية والعدالة التي بدونها يتحول العالم إلى غابة من الوحوش التي لا تحكمها أي مبادئ أو قيم وفي ظل ذلك تنعدم العدالة التي نتطلع لها ويصبح معها حقنا في العودة وتحرير ارضنا والاستقرار والامن في العالم الذي نتوق اليه في المنطقة والعالم غير ممكن".

وطالبت الفصائل الأمين العام للأمم المتحدة، باعتماد تقرير منظمة "الاسكوا" الذي يدين إسرائيل، وباتخاذ إجراءات ملموسة لمحاسبة الاحتلال على ممارساته العنصرية.

وحيت الفصائل باسم شعبنا الفلسطيني الموقف الإنساني الشجاع الذي عبرت عنه السيدة ريما خلف المدير التنفيذي للاسكوا ورفضها سحب التقرير وتقديم استقالتها معبرة عن انحيازها لضميرها  الحي.

المصدر : الوطنية