قال وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون التعليم العالي أيمن اليازوري إن هناك اتصالات حثيثة وجدية بين الأطراف الفاعلة في الضفة الغربية وغزة فيما يتعلق بحل مشكلة جماعة الأقصى.

يذكر أن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم قال في وقت سابق، إن جامعة الأقصى ستصبح خلال فترة قصيرة خارج نطاق الاعتراف الدولي والعربي إذا لم يتم الجلوس على طاولة الحل من قبل الحكومة في غزة بصفتها المسيطرة على كافة مرافق الجامعة.

وقي سياق أخر، أكد اليازوري خلال مؤتمر صحافي صباح الثلاثاء، أن ما يتداوله المواطنون بخصوص اغلاق مدرسة الموهوبين عار عن الصحة وهو مجرد اشاعات تم تداولها دون معرفة حيثيات الأمر بالشكل الصحيح.

وأوضح، أن هناك دراسة تجرى حاليًا لإمكانية نقل المدرسة من مكانها الى مكان أخر وتحل محلها مدرسة أساسية، دون شطبها.

وتابع "أن المدرسة مكانها بقرب تجمع سكاني والكثير من طلاب التعليم الأساسي يترددوا إلى المكان، مما يسمح لطالب الثانوية أن يمشي مسافة أبعد بينما طالب التعليم الأساسي يمكن إيجاد بيئة أكثر مناسبةً له".

وأضاف أن الامر يسير بالبعد الإيجابي دائمًا، "ونحن معنين بزيادة مدارسة الموهوبين ونأمل أن تتسع رقعة تدريس الموهوب الفلسطيني".

وأشار إلى أن ما يتم نقله عن سبب الفكرة هو تغير اسمها لتعلقه باسم ياسر عرفات هو أمر غير صحيح، "ونحترم رمزية الشهيد ياسر عرفات دون خدش"، حسب قوله.

المصدر : الوطنية