يسعى الشيف الفلسطيني محمد القاضي إلى تسجيل اسمه في كتاب جينيس للأرقام القياسية، من خلال مشاركته في ماراثون لندن الدولي، وهو يرتدي لباس الشيف ويحمل إناء طهي وزنه 3 كلغ، لمسافة 42 كلم.

والقاضي من مواليد "سيلة الظهر" إحدى قرى مخيم جنين، حيث ذهب إلى فرنسا لدراسة الطبخ وإدارة الفنادق، وشارك بالعديد من المسابقات على صعيده الشخصي، فهو متسلق جبال وسبق أن غرس علم فلسطين على قمة جبال الألب، وشارك في ماراثونات العام الماضي، ولفت أنظار الجميع في مشاركاته بحمله لعلم فلسطين طوال مسافة الماراثون.

وأنهى القاضي هذا العام ماراثون برشلونة، ومارثون مارسيليا النصفي، وهو يرتدي لباس الشيف ويحمل علم فلسطين.

وكتب القاضي عبر صفحته على موقع "فيسبوك" "إننا شعب يحب الحياة، وأن القطار الفلسطيني بإمكانيته المتواضعة الفردية لا يزال يجوب أنحاء القارة العجوز ولن يتوقف عن نقل رسالة الشعب الفلسطيني"، وقال أيضا "لحظات الفرحة التي تؤكد أني قادر على كسر الرقم القياسي لا تحتاج لوصف".

وحظيت مشاركة القاضي باهتمام إعلامي وجماهيري كبير، حيث أعادت الفنانة نانسي عجرم تغريد صورة القاضي وهو يحمل ميداليتي ماراثوني برشلونة ومارسيليا التي علق عليها بـ "أنا من جماعة نانسي عجرم.... ليش؟ انهيت.. ماراثون ونص.... في فرنسا واسبانيا خلال أسبوع".

وسخر القاضي في منشورٍ آخر "بما أنو موضوعي وصل نانسي عجرم معقول في أمل سلطتنا الفلسطينية رح تعرف عني (بما انهم متابعين توتير نانسي بقوه) ولا شو رأيكم".

وقال القاضي في حديث له لـ "أيام الملاعب" إن ممارسته للرياضة تأتي كهواية، يمارسها بمجهوده الخاص فيما يتعلق بتكاليف التسجيل والمشاركات والسفر في الماراثونات، حيث لا يوجد له جهة راعية، مضيفًا أن هدفه من حمل العلم في يده هو نشر المعرفة عن الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال، ويعمل على التنسيق مع جمعيات تدعم فلسطين لتأتي للماراثونات وتشجع على الرياضة عالمياً.

ازدحم حساب القاضي على فيسبوك بعشرات التعليقات، التي كان منها تعليق سفيان الهندي "احنا معك من كل العالم وبنتابع كل أخبارك يا بطل يا محمد"، ونشرت "سيلفيا بوس" تغريده بعنوان أنت الأفضل "You are the best".

المصدر : الوطنية