بحثت المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ابتسام الحصري سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك مع مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية وممثل فلسطين في اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس ناصر قطامي.

وزارت الحصري ووفد من الصندوق ضم كل من مدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال مهدي حمدان ومدير الدراسات وبنك المشاريع وعماد حسين، ومدير تطوير البرامج لمقر الصناديق العربية في رام الله ومنير شلالدة اليوم الأحد.

وقدمت الحصري والوفد المرافق لها التهاني لقطامي بتوليه المنصب الجديد.

واستعرضت رؤية واستراتيجية الصندوق في الإسهام بشكل فاعل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، من خلال عدد من البرامج والمشاريع التي يعدها طاقم عمل الصندوق بالشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية الفاعلة، وفقا لاستراتيجية الصندوق وبما ينسجم مع الاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة.

وأكدت الحصري أن الصندوق من خلال هذه البرامج يسعى لاستهداف كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني وأكثرها تهميشا على مستوى الوطن.

من جانبه، أكد الوزير قطامي ثقته التامة بالدور المحوري الذي يجب أن يقوم به الصندوق لقيادة وتنسيق كافة الجهود الوطنية التي تبذل لخلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع الصغيرة والريادية من أجل مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة.

وأشاد قطامي بالإجراءات التي أقرها مجلس إدارة الصندوق مؤخرا للنهوض بإمكانيات الصندوق الإدارية والفنية والمالية ليكون قادرا على القيام بالمسؤوليات الوطنية المنوطة به.

وشدد على الأرضية الواسعة والصلبة للعمل مع الصندوق والذي سيكون بلا شك شريكا في العمل.

المصدر : الوطنية