باع رجل الأعمال الأرجنتيني، أنخيل كالكاتيرا، وهو ابن عم الرئيس ماوريسيو ماكري شركة الإنشاءات، التي يملكها من أجل تجنب أي تضارب في المصالح وفقا لما ذكره متحدث باسم الشركة لـ "رويترز".

وبيعت شركة الإنشاءات إيكسا، التي كان يملكها كالكاتيرا إلى مجموعة من المستثمرين يملكون شركة بامبا إنيرجيا، وهي واحدة من شركات الكهرباء الرئيسية في الأرجنتين.

وقال مجلس إدارة الشركة الجديد في بيان أرسل إلى الصحفيين إن الشركة سيعاد تسميتها إلى مجموعة الإنشاءات والتنمية الاستراتيجية في الأرجنتين أو (ساكدي)، وفقا للاختصار باللغة الإسبانية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تتخذ حكومة ماكري خطوات لمنع شكاوى أخرى بشأن ارتباطات الأعمال للرئيس الذي يشغل أول فترة له.

وأجلت الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر، الموافقة على دخول شركة الطيران الكولومبية "أفيانكا" السوق المحلية حتى يمكنها الانتهاء من اللوائح الجديدة التي تحكم تضارب المصالح في الأعمال.

وبعد أن طلب أحد المدعين الاتحاديين من قاض السماح بالتحقيق مع ماكري بشأن مزاعم بأنه حابي شركة الطيران في خطة لفتح مسارات أخرى.

وذكر عن شركة يملكها والده فرانكو ماكري، وهو أحد أثرياء الأرجنتين، قد باعت شركة طيران أخرى إلى أفيانكا في العام الماضي.

وتعرض الرئيس ماوريسيو في الشهر الماضي لانتقادات بشأن صفقة توصلت إليها حكومته لحل دين قائم تكبدته الشركة منذ 15 عاما عندما كانت مملوكة لفرانكو مارسي، حيث يزعم مدعون أن الصفقة أفادت عائلته.             

وقال المتحدث باسم شركة كالكاتيرا إن الشركة باعت إيكسا، التي تتقدم بعطاءات على عقود الحكومة "من أجل تجنب أي تضارب آخر في المصالح".

المصدر : وكالات