قال ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن لدى المملكة معلومات تفيد بأن هناك مخططًا سريًا ضد الولايات المتحدة، تم الإعداد له في الدول الست التي منع بعض مواطنيها من دخول أمريكا.

وأوضح أحد كبار مستشاري الأمير في بيان له صباح الاربعاء، فحوى لقاء ولي ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ناقش الأمير مع ترامب قضية منع دخول بعض مواطني الدول الست للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد البيان أن الأمير متابع للموضوع من البداية وأن المملكة لا ترى في هذا الإجراء أي استهداف للدول الإسلامية أو الدين، بل هو قرار سيادي لمنع دخول الإرهابيين إلى أمريكا.

وأضاف "بين ترامب احترامه الكبير للدين الإسلامي، باعتباره أحد الديانات السماوية التي جاءت بمبادئ إنسانية عظيمة، تم اختطافها من قبل الجماعات المتطرفة".

وأشار إلى أن الأمير أكد توفر معلومات لدى السعودية تفيد بالفعل بوجود مخطط ضد الولايات المتحدة، تم الإعداد له في تلك الدول بشكل سري من قبل هذه الجماعات، مستغلين بذلك ما يظنونه ضعفا أمنيا فيها.

وتابع "أبدى الأمير تأييده وتفهمه لهذا الإجراء الاحترازي الهام والعاجل لحماية الولايات المتحدة من العمليات الإرهابية المتوقعة".

المصدر : وكالات