افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، مدرسة العز بن عبد السلام الثانوية للبنين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتحتوي المدرسة على 24 غرفة صفية ومختبرين للعلوم ومختبر للحاسوب وعيادة أسنان  ومكتبة وملاعب ومرافق أخرى وهي بتمويل من الحكومة الألمانية.

وقال وكيل وزراه التربية والتعليم في غزة زياد ثابت  في كلمته خلال افتتاح المدرسة إن "هذه المدرسة هي السابعة التي تفتتحها الوزارة خلال العام الجاري".

وأكد أن العمل الآن يجري على بناء 20 مدرسة على مستوى قطاع غزة بالرغم من الحصار والعدوان الظالم على غزة.

وأوضح أن بناء المدارس يأتي في إطار خطط الوزارة لتجويد العملية التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة ورغم ذلك بحاجة للمزيد من بناء المدارس لمواجهة الكثافة الصفية وأعداد الطلبة المتزايد، فهذا العام كان لدينا 9 آلاف طالب جديد في المدارس الحكومية وهم بحاجة ل14 مدرسة جديدة.

ودعا ثابت إلى دعم مدارس القدس والوقوف مع أبناء شعبنا ومواجهة الهجمات الصهيونية والاحتلالية على التعليم الفلسطيني .

وطالب وزارة التعليم في رام الله بتحقيق الوحدة الوطنية، وأن تكون الوزارة واحدة تعامل الطالب والموظف في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس على قدم المساواة في مجالات التعليم والمنح والحقوق، وأن يتم تزويد الوزارة بغزة باحتياجاتها كاملة.

وأكد ثابت أننا نمد أيدينا لإخواننا في الضفة الغربية لنكون وحدة واحدة في مواجهة الاحتلال ومخططاته و العمل بشكل موحد لخدمة شعبنا.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بغزة أنه يجب أن يكون لوزارة التعليم موقف واحد في فضح جرائم الاحتلال في كل شيء بما في ذلك فضح المناهج الإسرائيلية التي يتم تدريسها في دولة الاحتلال حيث إن هذه المناهج مليئة بالتحريض على العرب والمسلمين وفيها تزوير كبير.

المصدر : الوطنية