ضبطت شرطة مدينة الخليل مساء الاثنين، 3500 شتلة مرجوانا في بلدة سعير بالمدينة، واعتقلت متهمين بزراعتها ورعايتها.

وقال المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، إنه وردت معلومات دقيقة لإدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة حول وجود مستنبت لزراعة المخدرات بمنطقة وادي الريم القريب من بلدة سعير  شرقي الخليل".

وعلى الفور تم تحريك قوة من الشرطة برفقة النيابة العامة للمكان وعند وصولها تبين وجود 3 مستنبتات داخل دفيئات زراعية مجهزة بأدوات الزراعة الحديثة داخل بركس أقيمت على ارض بمساحة 2 دونم وزرعت بداخلها 3500 شتلة مريجوانا مهجنة بأطوال تراوحت بين 100 الى200 سم، بحسب ارزيقات.

وقبضت الشرطة على شخصين كانا بداخل المستنبتات يشتبه بقيامهما ببنائها وزراعة ورعاية الاشتال وتم التحفظ على المضبوطات وتوقيف الشخصين لمدة 24 ساعة لحين تحويلهما للنيابة العامة.

وأضاف أن هذا الأمر يأتي في اطار الاجراءات المكثفة التي تقوم بها الشرطة والأجهزة الأمنية لملاحقة تجار المخدرات ووضع حد للهجمة التي تنتهجها عصابات المخدرات، وتهدف لإغراق أراضي الدولة بالمخدرات لضرب بنية المجتمع الفلسطيني في شكل زراعة وترويج منظم للمخدرات من قبل هذه العصابات.



5

4

3

2

1

 

ودعا كافة المواطنين للوقف إلى جانب الشرطة والأجهزة الأمنية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة ومنع انتشارها بين الشباب والمواطنين.

 

وكانت شرطة مكافحة المخدرات قد ضبطت في 27 من شهر شباط الماضي، مشتلا ومصنعا للمواد المخدرة في بلدة دورا بمحافظة الخليل، وهو الأكبر من حيث عدد الأشتال المضبوطة والمعدات المستخدمة فيه.

 

كما ضبطت مستنبتا ومصنعا مماثلا في السابع من الشهر الجاري في بلدة بيت أمر شمال المحافظة، وبعدها بأيام ضبطت مستنبتا لزراعة المرجوانا داخل بئر لجمع المياه في قرية عرب الرماضين القريبة من بلدة الظاهرية جنوب المحافظة.

المصدر : الوطنية