وقعت وزارة العدل بروتوكول تعاون مع عمادة كلية الطب بالجامعة الإسلامية في غزة لعقد دورات طبية متخصصة في مجال التحكيم الطبي.

وورد في نص مواد البروتوكول قيام وزارة العدل من خلال المعهد العالي للقضاء بالتنسيق مع كلية الطب بالجامعة الإسلامية بإعداد دورات تدريبية في مجال التحكيم الطبي، ويجري عقدها مرة واحدة في العام على الأقل وفقاً للرؤية المشتركة.

وقال وكيل وزارة العدل عمر البرش خلال حفل التوقيع إن وزارة العدل حريصة على مصلحة المواطن الفلسطيني وعلى استرداد حقوقه، وأن هذا التفاهم من شأنه الارتقاء بمجال التحكيم الطبي، ويساهم في تقصير أمد المنازعات الطبية.

وبدوره، قال عميد المعهد العالي للقضاء نافذ المدهون إن التوقيع على هذا البروتوكول انطلاقاً من أواصر التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، وتشجيع وتنسيق تبادل المعلومات والخبرات المتعددة في مجال التحكيم الطبي، مؤكداً أن جميع المسائل المتعلقة بالجوانب القانونية والفنية ستتم بالتشاور مع كلية الطب.

من جانبه، رحب رئيس الجامعة الإسلامية عادل عوض بصيغة التفاهم مع وزارة العدل والمعهد العالي للقضاء التابع لها مشيراً إلى أن الجامعة ساهمت في حل عدد من قضايا المنازعات الطبية وغيرها ولكن وجود تدريبات خاصة بتأهيل لجنة تحكيم طبية متخصصة يجعل الأمر أكثر قوة ويعزز من قدرات المحكمين على البت في المنازعات الطبية.

المصدر : الوطنية