طرح النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، الرؤية الوطنية للتيار الإصلاحي في حركة "فتح"، للخروج من الأزمة الراهنة التي يعيشها النظام السياسي الفلسطيني وبناء المستقبل.

وقال دحلان اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية لدورة اجتماعات الأطر القيادية لحركة "فتح" والتي حملت عنوان "دورة الوفاء للشهداء والأسرى" في العاصمة الفرنسية باريس "نريد أن نقدم للشعب الفلسطيني شيئا بحجم التضحيات التي قدمت على مدى عشرات السنوات".

وأضاف "هدفنا في حركة فتح الآن ليس فقط توحيد الحركة على أسس صحيحة وسليمة، بل أيضا من أجل إجماع وطني مع كل الفصائل الوطنية، فنحن مثلما كنا ولا زلنا هدفنا وحدة حركة فتح وتقويمها، وأيضا الوصول إلى وحدة وطنية شاملة مع الكل الفلسطيني".

وبين أن الرؤية الوطنية تتضمن بناء نظام سياسي قائم على المشاركة والشفافية والمسائلة وانجاز الوحدة الوطنية للنهوض بالوضع الوطني والحفاظ على الكرامة الوطنية والإنسانية، والتمسك والدفاع عن حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة والاستقلال.

وتابع أن رؤية التيار الإصلاحي تشمل إعادة بناء حركة فتح على أساس حكم المؤسسات وليس حكم الفرد، والنضال الوطني بناء على حل الدولتين الذي أقره المجتمع الدولي.

ودعا أبناء حركة فتح بالوقوف إلى جانب أبناء الجاليات الفلسطينية من اجل نصرة القضية الفلسطينية وحركة فتح في كل أوروبا.



1

2

المصدر : الوطنية