أكدت حركة فتح أن تصريحات حماس حول إيجاد طريقه جديده لإدارة العمل الحكومي في غزة يعزز الانقسام ويمهد للانفصال التام، ومجافية للواقع والحقيقة ومرفوضه تماما.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي في تصريح صحفي الجمعة :"إن هذه التصريحات لا تخدم إلا أفكار ومخططات الفكر الإسرائيلي ودولة الاحتلال، التي تسعى جاهدة لتكريس الانقسام وجعله انفصالا، تمهيدا لا قامة دولة فلسطين في غزة والسيطرة الكاملة على الضفة الفلسطينية".

وأضاف القواسمي "أن قادة حماس يدركون جيدا أنهم هم من عطلوا عمل الحكومة في غزة، وبالرغم من ذلك قامت بواجبها وعملت ما تستطيع لتخفيف المعاناة عن أهلنا وشعبنا في القطاع".

وتابع "المطلوب من حماس تمكين حكومة الوفاق الوطني بشكل كامل في غزة، والموافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية، والذهاب لانتخابات تشريعية ورئاسية، وإنهاء حالة الانقسام والشرذمة، بدل الركض وراء السراب والبحث عن مشاريع تعزز الانقسام"، مؤكدا أن موقف حركة فتح ثابت وراسخ في اعتبار الوحدة الوطنية اساس للعبور للدولة.

وأكد القواسمي أن حركة فتح تنظر بخطورة بالغة للتصريحات المتتالية الصادرة عن قادة حركة حماس في الآونة الاخيرة، وما تحمل من افكار انفصالية، والتي لم يكن آخرها انشاء فدرالية بين غزة والضفة أو أفكار ومخططات لإدارة العمل الحكومي في غزة.

 ودعا حماس إلى التوقف الفوري عن هذه التصريحات، وتحمل المسؤولية الوطنية في ظل المخاطر المحدقة بقضيتنا وشعبنا، وتغليب المصالح العليا لشعبنا على حساب المصالح الحزبية، مذكرا اياهم بأن فلسطين أكبر من كل الفصائل والاحزاب.

المصدر : الوطنية