التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله مساء اليوم الخميس في مكتبه برام الله وزير الخارجية الأستوني سفن ميكسر، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الأكاديمي ودعم برنامج الحكومة الإلكترونية.

واطلع الحمد الله وزير الخارجية الاستوني والوفد المرافق له على أخر التطورات السياسية وانتهاكات الاحتلال، مؤكداً على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين والعملية السلمية لتحقيق الدولة الفلسطينية عن طريق كافة الأهداف المشروعة سواء بالطرق الدبلوماسية أو المقاومة الشعبية السلمية.

وشدد على أن استمرار إسرائيل بتوسعها الاستيطاني ورفضها كافة القرارات الدولية خاصة قرار مجلس الأمن 2334 بخصوص وقف الاستيطان سيقضي على حل الدولتين ويقطع أوصال الدولة الفلسطينية.

وأكد على ضرورة التدخل الدولي بشكل عملي وفاعل لإنقاذ حل الدولتين، وإحقاق المطالب الفلسطينية المشروعة بدولتهم على حدود عام 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية".

وأشار إلى ضرورة إقامة لجنة مشتركة بين البلدين أسوة بالعديد من الدول الأوروبية، داعياً استونيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية لدعم العملية السلمية وتحقيق حل الدولتين.

المصدر : الوطنية