رد وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت على الوزير صبري صيدم الذي قال إن جامعة الأقصى ستصبح خلال فترة قصيرة خارج نطاق الاعتراف الدولي والعربي.

وقال ثابت في تصريح خاص "للوطنية" : " الأصل أن يخاف الوزير صيدم على مؤسسات الدولة التي تقدم خدمة لأكثر من 25.000 طالب وطالبة".

وأضاف " أن سحب الاعتراف يأتي من خلال إجراءات معروفة من قبل هيئة الاعتماد والجودة، حيث أنه لا يأتي إلا بعد زيارة المؤسسة وإعطائها فرصة زمنية لتصويب الخلل في أي من البرامج المتوفرة، وإذا لم يتم تصويب الأخطاء يتم أخذ الإجراء القانوني بحق المؤسسة، كما ذكر".

وتابع:" لا نتوقع في الوقت الحاضر أن تصبح جامعة الأقصى خارج نطاق الاعتراف الدولي والعربي، لأنها مؤسسة وطنية الأصل أن يعزز العمل فيها لكي لا يكون الطالب ضحية لأي قرارات من هنا وهناك".

وأكد على أن الجميع مطالبون بالتعامل مع الجامعة كأنها مؤسسة وطنية تقبل كافة العاملين من كل الأطياف وتقبل الطلاب من كل الأطياف، ولا يمكن أن يكون هناك أي قرار بخصوص الجامعة بعيداً عن هذا المنحى، وفق ثابت.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على أنه لا يمكن أن يتم التعامل مع جامعة الأقصى على أنها تتبع للون معين أو اتخاذ قرارات قانونية بحقها في هذا الإطار.

وبين أننا" وزارة واحدة الضفة وغزة رغم الانقسام، ويجب معاملة الموظفين على أساس المساوة دون النظر عن ألوانهم وأطيافهم الحزبية وكذلك الطلاب".

المصدر : خاص- الوطنية