توقعت دائرة الارصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الخميس، صافياً ودافئاً، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت أن الجو يكون يوم غد الجمعة المقبل، غائماً جزئيا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم السبت، غائما جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً مغبراً في بعض المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق خاصة الشمالية، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما الأحد، يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، وباردا نسبيا، ومغبرا في بعض المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق خاصة الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذا وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين أيام السبت والاحد من شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، واحتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

المصدر : الوطنية