عبرت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن استغرابها من البيان الصادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والذي يتهم جهاز الأمن الداخلي بمنع الهيئة من زيارة سجن الجهاز.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم:" إن وفد من مسؤولي الهيئة على رأسه نائب المفوض العام للهيئة عصام يونس ومديرها جميل سرحان زار مقر الأمن الداخلي يوم الأحد الموافق 26 فبراير الماضي، وتم خلال الزيارة عقد لقاء مع مدير عام الجهاز".

وأضاف البزم " وقام الوفد بزيارة مقر السجن بجميع غرفه واطلع على أوضاع النزلاء بشكل تفصيلي وقدمت لهم كل التسهيلات، ثم تفاجأنا بعد يومين بطلبهم زيارة أخرى لمقر السجن، وهو ما يمثل تجاوزا للبروتوكول الموقّع مع الهيئات والمراكز الحقوقية المحلية والدولية والذي يقضي بزيارة واحدة شهريا لمقر السجن لكل مؤسسة حقوقية"، موضحاً  أن البيان الصادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حمل الكثير من المغالطات والافتراءات.

وأكد البزم التزام الداخلية بالقانون تجاه النزلاء وظروف السجن، واحترام معايير حقوق الإنسان، مشدداً على عدم وجود أي نزيل موقوف على خلفية حرية الرأي والتعبير، بالإضافة لعدم وجود نزلاء مضربون عن الطعام.

وقال البزم: " إنه ليس لدى وزارة الداخلية ما تخفيه عن المؤسسات الحقوقية والتي تزور جميع السجون ومراكز التأهيل والإصلاح دوريا".

وأوضح أن مكتب المراقب العام بوزارة الداخلية يقوم بالمتابعة الدائمة لضمان تنفيذ الإجراءات القانونية.


وأضاف البزم " ليس من حق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان القفز عن الاتفاقات الموقعة مع وزارة الداخلية، لأن ذلك من شأنه أن يعيق عمل الأجهزة الأمنية عن تأدية مهامها بالشكل المطلوب".

يذكر أن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أصدرت، صباح الأربعاء، بياناً اتهمت فيه جهاز الأمن الداخلي بمنعها من زيارة مقر سجن الجهاز.

المصدر : الوطنية