هاجم مسلحون مستشفى يتبع للجيش يعد الأكبر في كابول، جرت بينهم معركة عنيفة بالأسلحة وذلك حسبما أفادت وزارة الدفاع الأفغانية .

وقال طبيب يعمل في مستشفى ساردار داوود الذي يقع قرب السفارة الأمريكية بكابول: حين سمعت إطلاق النار رأيت مسلحاً يرتدي معطفاً طبياً وهو يسحب بندقية من معطفه ويفتح النار ليقتل شخصين ، بحسب BBC عربي.

وأفاد طبيب آخر تمكن من الهرب يدعى عبد القادر إنه رأى مهاجماً انتحاريا يرتدى معطفاً فتح النار علينا، وقمت بالقفز عن الدرج ليطلق النار على زميل أخر لي، بينما كتب موظف أخر أن هناك مهاجم بالمشفى فأدعو لنا .

وقال الرئيس أشرف غني إن الهجوم داس على كل القيم الإنسانية، فالمستشفى في جميع الأديان يعد موقعا منيعا، ومهاجمته تعني مهاجمة أفغانستان كلها .

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إن عدداً غير معلوم من المهاجمين كانوا يتبادلون إطلاق النار داخل المستشفى مع وحدات من الجيش، مضيفاً  أن الوزارة لم تعلن بعد عن الإصابات .

بينما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمني قوله إن ما بين ثلاثة وخمسة مهاجمين مسلحين بأسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية دخلوا المستشفى، وأخذوا مواقع لهم في الطابقين الثالث والرابع .

المصدر : وكالات