أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، قرار ما تسمى "اللجنة الإدارية العليا" التابعة لحكومة غزة، والقاضي بعدم اعتبار يوم الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي" عطلة رسمية، خلافا لما قررته حكومة الوفاق الوطني في جلستها الأخيرة.

وقال "فدا" في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن هذا الموقف المستهجن يكشف حقيقة موقف حماس، الذي لا يعترف بحكومة الوفاق الوطني، خلافا لما تعلنه الحركة".

وأضاف أن حماس تقف معطلا لعمل الحكومة في قطاع غزة وتنصب نفسها حاكما فعليا للقطاع وتلقي اللائمة على حكومة الوفاق الوطني بأنها لا تقوم بمسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا هناك.

وأكد على" أن موقف حماس الرافض لاعتبار يوم الثامن من آذار يوم عطلة رسمية وقيام ما تسمى "اللجنة الإدارية العليا" التابعة لها بإصدار تعليماتها للمؤسسات الرسمية في قطاع غزة لعدم التعطيل في هذا اليوم يمثل انتقاصا من مكانة المرأة الفلسطينية والأدوار التي لعبتها على مختلف الصعد وفي مقدمتها دورها خلال مختلف مراحل النضال الفلسطيني"، وفق البيان.

وتابع:" هو الأمر الذي يدحض ما أعلن عنه القيادي في حماس أحمد يوسف عندما كشف عن أبرز ملامح البرنامج السياسي الجديد للحركة، وقال "إنه يؤكد دور المرأة ومكانتها في مشروع المقاومة والتحرير".

ودعا "فدا" حركة حماس إلى التراجع عن قرارها هذا والكف عن ممارساتها التي تعطل عمل حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة وعدم الإقدام على أي عمل من شأنه المس بمكانة المرأة ودورها أو أي عمل آخر ينتهك أو يسيء إلى الحريات العامة أو الشخصية للمواطنين، والمبادرة بدلا من ذلك إلى تهيئة الأجواء لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، بحسب بيانه.

المصدر : الوطنية