قال التلفزيون العربي إنه يستعد للانتقال الى مرحلة جديدة في تطوره، بعد أن أتم خلال الأشهر الماضية مرحلة التأسيس.

ومن ضمن ذلك الانتقال قريباً إلى البث من أستوديوهات جديدة في قلب العاصمة البريطانية لندن، مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة، تعِد بصورة أجمل وأكثر إشراقاً، وبمضمون يعكس حياة المجتمعات العربية المتنوعة والتعددية ويحمل هم العربي من الألف إلى الياء.

وذكر التلفزيون أنه سينتج في دورته البرامجية الجديدة التي من المقرر أن تنطلق بعد شهر رمضان مباشرة برنامجاً صباحياً يومياً يبث من بيروت مع فتح نوافذ من مختلف العواصم العربية، وآخر مسائي من لندن، إضافة إلى فرد مساحة أوسع لأمور الثقافة والسينما والتكنولوجيا والصحة في روح شبابية تولي المرأة وحقوقها عناية خاصة.

أما سياسياً فسيستكمل ما كان بدأه من برامج تبتعد عن الاصطفافات والثنائيات وتنحاز إلى الحق في المعرفة والمشاركة السياسية، وإلى حقوق المواطن العربي وتطلعات شباب الوطن العربي.

وأشار إلى أنه سوف سيستمر في إيلاء الإعلام الجديد اهتمامه الخاص مع التأكيد على دور الشباب الحاسم في هذا الفضاء، بما في ذلك إنشاء منصة رقمية تستكمل هوية القناة بالشكل الذي يناسب المتابع الرقمي.

كما سيعلن التلفزيون بالتناسب مع الانتقال المرتقب عن منصة خاصة بالفضاء الإلكتروني يعرض فيها مختلف إنتاجه الرقمي والتلفزيوني في إطار حرفي مهني يتناسب مع التطور التكنولوجي المتصاعد، فضلاً عن إطلاق موقع إلكتروني جديد يواكب التغيير السريع في التعامل مع المعلومات.

من جهة ثانية، أعلن التلفزيون عن إعادة هيكلة إدارية وتحريرية تتناسب مع خطته الطامحة، تختتم مرحلة التأسيس وتمضي على الطريق الذي اختطه في الوقت ذاته.

وذكر أنه عين الإعلامي اللبناني عباس ناصر مديراً للقناة، بعد أن كان استقطب عدداً من المقدمين والكوادر الإدارية والتشغيلية المتخصصة بما يتناسب مع مشاريعه المستقبلية.

وقال : " إن التلفزيون العربي الذي ولد من رحم الثورات العربية وتطلعات الشباب للحرية والكرامة والعدالة يتطلع إلى دور فاعل وإيجابي في الفضاء الإعلامي بالجمع الذي عرف فيه بين برامج إخبارية وسياسية موضوعية، ومنحازة للحقيقة، وتحترم عقل المشاهد، وبرامج اجتماعية وثقافية وترفيهية راقية" .

المصدر : الوطنية