اتفق وفدان من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ووزارة الداخلية، على ضرورة تفعيل وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء التي أكدت على أن الصندوق هو المظلة للتشغيل في الوطن, خلال اجتماع لهما في مقر الداخلية في رام الله.

وأكد وفد الصندوق الفلسطيني برئاسة المدير التنفيذي ابتسام الحصري ووفد الداخلية برئاسة وكيل الوزارة اللواء محمد منصور على ضرورة التنسيق بين جميع  المؤسسات والتي لديها برامج وتدخلات في هذا الإطار مع الصندوق لضمان شفافية ونجاح العمل وفق الرؤية الوطنية الإستراتيجية للصندوق.

وأوضح الوفدان أن أهمية عمل الصندوق في الضفة وقطاع غزة, تكمن بضرورة توسيع عمله بما يخدم شريحة العمال والمتعطلين عن العمل وفق الرؤية الوطنية الإستراتيجية.

وعرضت الحصري رؤية الصندوق والأهداف التي أنشئ من أجلها, بالإضافة لاستعراضها لبعض قرارات مجلس الوزراء والتي اعتبرت الصندوق المظلة الوطنية لجميع أنشطة التشغيل وخلق فرص العمل في فلسطين.

وقالت الحصري إن الصندوق يسعى منذ تحديث إدارته وتطوير هيكلته  للتنسيق مع كافة الجهات ذات الشأن وعلى رأسها وزارة الداخلية والإدارة العامة للمنظمات غير الحكومية والشؤون العامة بهذا الخصوص لتفعيل القرارات بما يضمن قيام الصندوق بالدور الوطني الموكل إليه.

بدوره، أكد اللواء منصور أن وزارة الداخلية تعنى بتفعيل الآليات التي تضمن توحيد وتنسيق الجهود الوطنية في كافة الميادين، ضمن أطر فاعلة وذلك لتحقيق أثر ملموس والتغيير نحو الأفضل.

المصدر : الوطنية