قال رئيس اتحاد الموظفين في قطاع غزة إيهاب النحال إنه تلقى الكثير من الرسائل من موظفين في القطاعين العسكري والمدني بوجود كثير من الإجحاف والظلم بحق أصحابها.

وأضاف النحال في مقال نشره على صفحته على "الفيسبوك" الخميس " بعد نشري لمنشور عن تعرض الموظفين لأي ظلم في الحكومة الرشيدة, انهالت على الخاص رسائل كثيرة, في محتواها الكثير من الاجحاف والظلم بحق اصحابها, ومنها في الشق المدني ومنها في الشق العسكري".

وشدد النحال على أن هذه الرسائل تحتاج إلى وقفات كثيرة من المسئولين وأصحاب القرار والرعاة الذين سيسألون يوم القيامة عنا وعن الامانة التي حملوها.

وتابع " وان كان من تفصيل: فالتعسف بالنقل والإيقاف عن العمل وتوزيع المناصب والمسميات وغيرها بين ثنايا المظالم حاضر".

وبين " لا شك أن المسئول يجد نفسه على حق كما يجد الموظف نفسه على حق،  ولكن عندما تعرض المظالم سنجد بالفعل من هو مظلوم ومن هو ظالم , ولكن هناك من تسول له نفسه بأنه دائما على حق، وأنه يرى ما لا يراه الاخرون، وأن بعد نظره ورؤيته أوسع وأشمل".

وجاء في مقاله " ونرد على كل من تجبر على موظفيه: ان دعتك قدرتك اليوم بأن تظلم العباد فتذكر قدرة الله عليك أيها العبد ونذكرهم بأن الظلم ظلمات يوم القيامة، ونقول كما قال المولى عز وجل: ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ) ".

وسرد النحال العديد من الآيات القرآنية التي تحث على العدل والصبر وتمنع الظلم، مؤكداً أن الهموم كبيرة والشكاوى كثيرة والقهر والظلم يقتل الدافعية والحافز للعمل ويحبط الموظفين الذين يتأملون خيراً ممن ولُوا أمرهم.

وأضاف " فكلمة لكل المسئولين: لا تراهنوا كثيراً على صمت المظلومين .. واتقوا الله في موظفيكم وتحروا العدل في قراراتكم, واحسنوا اليهم كما أحسنوا لهذا الوطن ولمواطنيه, كونوا معهم عوناً وسنداً ولا تكونوا عليهم سوطاً وجلادين, فهؤلاء الصابرون الثابتون أسطورة هذا العصر ويستحقون منكم ومن كل الشرفاء خالص الاحترام وفائق التقدير".

ووجه تحية لكل لموظفي القطاع العام بعسكرييه ومدنييه .



إيهاب النحال.JPG

المصدر : الوطنية