طالب مسؤولون إسرائيليون بضرورة العفو الفوري عن الجندي قاتل الشهيد عبدالفتاح الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ودعا وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، بالعفو الفوري عن الجندي اليؤور أزاريا، قاتل الشهيد الشريف بدم بارد، وذلك في تعقيبه على  قرار المحكمة العسكرية اليوم الثلاثاء، بالسجن الفعلي لأزاريا 18 شهرًا، بعد إدانته بالقتل غير المتعمد للشهيد الشريف.

وأضاف بينيت، أن كل مسار محاكمة الجندي القاتل كان خاطئا وملوثا، ويجب أن لا يبقى بالسجن، وقال: "كلنا سندفع الثمن".

كذلك طالب وزير الداخلية الإسرائيلي، ارييه درعي بالعفو عن الجندي القاتل، ودعا إلى إطلاق سراح ازاريا "ليتمكن من الاستمرار في حياته التي توقفت بسبب ما حدث" على حد تعبيره.

من جانبه، أبدى رئيس المعسكر الصهيوني، يتسحاق هرتسوغ، تفهما للجندي ازاريا، لكنه زعم أن الحكم على الجندي القاتل يبقي على ما وصفه "بنقاء سلاح الجيش الاسرائيلي"، منوهًا إلى أن الجندي القاتل هو ضحية الظروف السياسية التي تعيشها المؤسسة الإسرائيلية في الأعوام الأخيرة.

بدوره، قال وزير المواصلات يسرائيل كاتس، إن القانون أصدر كلمته وحكم على الجندي والآن حان الوقت لإصدار عفو عنه !!.

من ناحيته، أكد عضو الكنيست عن القائمة المشتركة يوسف جبارين، أن قرار المحكمة بسجن الجندي سنة ونصف، لا يعكس حجم الجريمة التي ارتكبها هذا الجندي بإعدام الشهيد الشريف بدم بارد دون أن يشكل خطر على أحد وكان ملقى على الأرض مصابا.

المصدر : الوطنية