تظاهر عدد من أهالي شهداء العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014 صباح الثلاثاء،  لمطالبة الرئيس محمود عباس والحكومة بحل أزمتهم التي تتمثل في عدم تقاضيهم مستحقاتهم لأكثر من عامين ونصف.

وشارك في التظاهرة عدد من الممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية لدعم ومساندة الأهالي، وتقديم عدد من المطالبات التي تساعد في تحريك ملف أبنائهم وحل أزمتهم.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب خلال كلمة له: "نحن نستهجن ونستغرب هذا التلكؤ والتسويف في عدم صرف مستحقات شهداء عدوان عام 2014".

وخاطب الرئيس عباس قائلاً:" نحن كلنا أمل أن تكون أبًا حانونًا لهذه الأسر المكلومة"، مطالباً إياه  بالتسريع في حل أزمة أهالي الشهداء واعتمادهم وإغلاق ملفهم، مضيفاً "منظمة التحرير ينبغي أن تكون الحضن الدافئ لكل أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكد أنه لا معنى لهذا التأخير الذي يزيد من ويلات أهالي الشهداء ويزيد معاناتهم خاصة في هذه الأوقات الصعبة التي يعاني منها كل أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد القيادي في حركة فتح فايز أبو عيطة، أن حركته تبذل جود كبيرة من أجل حل قضية أسر الشهداء على كل الأصعدة، مشيراً إلى أن هناك عدة اتصالات من أجل حل المشكلة من قبل القيادة الفلسطينية.

المصدر : الوطنية