أعلنت الشركة الفنلندية HMD المالكة لعلامة نوكيا التجارية عن إطلاق عدة هواتف ذكية في يوم عودة نوكيا أواخر هذا الشهر.

وبحسب مواقع متخصصة في الشأن التكنولوجي نقلت عن مصادر مطلعة على خطة نوكيا أن الشركة تخطط الي إطلاق نوكيا 6، بالإضافة الى هاتفين جديدين نوكيا 3 ونوكيا 5.

وفي الوقت الذي يعتمد هاتف نوكيا 6 مزايا متقدمة مثل شاشة بقياس 5.5 إنش وكاميرا بدقية 16 ميغابيكسل وذاكرة مؤقتة بسعة 4 غيغابايت ومعالج ثماني النوى، فإن هاتفي نوكيا 3 ونوكيا 5 يعتمدان على مواصفات أقل بسعر أدنى.

وأشارت التسريبات أن هاتف نوكيا 5 سيعتمد على شاشة بقياس 5.2 إنش بدقةp 720  مع ذاكرة مؤقتة بسعة 2 غيغابايت، وكاميرا بدقة أقل هي 12 ميغابيكسل، موضحة أن سعر الهاتف سيكون أقل من نوكيا 6 بقيمة 50 دولار، أي أنه سيباع بسعر تقريبي هو حوالي 200 دولار.

أما هاتف نوكيا 3 فسيمثل الدرجة الأقل من هذه الأجهزة الذكية وسيباع بحوالي 150 دولار.

وفي سياق آخر أعلنت الشركة عن إعادة طرح هاتف "نوكيا 3310" الذي تم إطلاقه أول مرة، قبل 17 سنة، وحظي بمكانة مفضلة لدى مستخدميه بفضل صلابته وقوة بطاريته، ويقدر ثمن هاتف 3310 الجديد سيقارب 60 دولارا، وسيعتمد على نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره شركة غوغل.

وستعقد نوكيا مؤتمرها الصحفي الذي ستكشف فيه عن هذه المنتجات في 26 فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية خلال المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة.

وكانت قد كشفت الشركة الفنلندية HMD المالكة لنوكيا عن الهاتف الجديد "نوكيا 6" في بداية يناير، وزودته بمواصفات تقنية متطورة.

 

المصدر : وكالات