أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت أن وزارته ستعلن عن امتحانات لتوظيف معلمين ومعلمات جدد للعام 2017 -2018 بعد الإنتهاء من تصحيح امتحان مزاولة مهنة التعليم.

وأكد ثابت خلال تفقده قاعات اختبارات مزاولة مهنة التعليم الذي عُقدته الوزارة اليوم الأحد في 42 لجنة على مستوى قطاع غزة، وبمشاركة 14.500 متقدم متقدمه من الخريجين الجدد أو الخريجين الذين لم يحصلوا على رخصة مزاولة مهنة التعليم سابقاً أن امتحان المزاولة هو متطلب أساسي للتقدم لامتحانات التوظيف.

وقال ثابت إن: اختبار المزاولة أقر في العام 2013 من مجلس الوزراء الفلسطيني، لافتًا أنه بعد التصحيح الذي سيتم بشكل إلكتروني سيتم الإعلان عن امتحانات توظيف معلمين جدد.

وأشار إلى أن الوزارة لم نعقد اختبار مزاولة مهنة أو توظيف خلال السنوات الثلاثة الماضية على اعتبار أننا وزارة واحدة في الضفة وغزة، لكن للأسف حكومة التوافق لم تساعد في هذا الأمر ولم تقم بعقد امتحانات توظيف لصالح قطاع غزة، من هنا كان القرار في غزة بعقد امتحان مزاولة وتوظيف هذا العام لمحاولة سد الشواغر وإتاحة الفرصة للخريجين الجدد.

يذكر أن امتحان المزاولة عُقد في كافة التخصصات التربوية ومن يجتاز هذا الامتحان سيحصل على شهادة مزاولة مهنة التعليم والتي تعتبر شرطاً مبدئياً للتقدم لوظيفة معلم جديد.

وحضر الجولة التفقدية التي شملت مدرستي بشير الريس والكرمل بغرب غزة، مدير عام الشؤون الإدارية رائد صالحية، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر، ومدير تعليم غرب غزة وعدد من المسؤولين فتحي رضوان.

واطلع الوفد على مجريات سير الامتحان كما استمع لأراء المتقدمين في محتويات الامتحان  الذي تم وضعه من قبل الطواقم الفنية للوزارة بشكل علمي دقيق وكان شاملاً لكافة التخصصات.

المصدر : الوطنية