أكد رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رفعت رستم عصر اليوم الأربعاء، التوصل لاتفاق مع مجلس الطلاب لإنهاء الأزمة التي شهدتها الكلية بداية هذا الأسبوع بالتزامن مع التسجيل للفصل الدراسي الجديد.

وأفاد رستم في حديث لـ "الوطنية" أن الاتفاق يقضي بتخفيض الحد الأدنى للتسجيل 3 ساعات للطلاب المصنفين لدى الكلية بالحالات الصعبة، موضحاً أن هذه الحالات تصنف ( ا و ب ).

وأوضح أن شريحة التصنيف "ا" كان الحد الأدنى للتسجيل لهم 9 ساعات وأصبح عقب الاتفاق 6 ساعات، أما الشريحة "ب" فكان التسجيل لهم 12 ساعة فيما بات الآن 9 ساعات.

ولفت رستم إلى وجود قرار مسبق لدى إدارة الكلية أن يكون هناك تسهيلات كذلك لكافة الطلاب بالكلية المدرجين ضمن التصنيف وغير المدرجين خصوصاً الذين يعانون من ظروف اجتماعية صعبة.

وتابع رئيس الكلية، أن هناك منح مقدمة من الكلية للطلاب بالإضافة لتسهيلات من بينها إعطاء فترات لتسديد الرسوم على مدار الفصل الدراسي الواحد، وليس شرطاً أن يتم دفع الرسوم مع بداية التسجيل الفصلي.

وكان مجلس طلاب وطالبات الكلية أعلن ظهر اليوم، عن توصله لاتفاق مع مجلس إدارة الكلية يقضي بتراجع الأخير عن قرار رفع الحد الأدنى للتسجيل للفصل الدراسي الجديد للعام 2016-2017.

وأكد رئيس مجلس طلاب الكلية الجامعية حسن سمارة في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه، أن ما قام به المجلس من فعاليات مختلفة في سبيل تراجع الكلية عن القرار، جاء حرصاً من المجلس على حق الطلاب بمختلف فئاتهم بما فيهم الطلاب المحتاجين بالتسجيل والدراسة .

كما دعا سمارة كافة الطلاب الغير مسجلين للفصل الدراسي الجديد، بالتوجه للقبول والتسجيل وإتمام إجراءات التسجيل بعد حل الإشكالية وتراجع ادارة الكلية عن القرار. 

المصدر : الوطنية