شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت 18 مواطنًا، في مناطق متفرقة بالضّفة الغربية المحتلة، تخللها تحقيق ميداني مع مواطنين ببيت فوريك بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت أربعة مواطنين بينهم طفل في الرابعة عشرة من عمره.

ونقلت الوكالة الرسمية، شهود عيان أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منازل عشرات المواطنين في عزون، وعاثت في كثير منها فسادًا وتخريبًا بزعم البحث عن مطلوبين لها.

وأكد أن جنود الاحتلال اقتحمت منزل المواطن صفوان سليم واعتقلت ابنه نضال (14 عامًا) بالرغم من أنه يعاني المرض الشديد؛ حيث لم تعر اهتمامًا لذلك.

وأشار إلى أنه عرف من بين المعتقلين: حامد جمال أبو هنية، زيد علي عبد الحافظ عدوان، فراس محمود شحادة حسين، نضال صفوان منصور سليم.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في بلدة فوريك، خاصة في حارة النقارة وحارة النصاصرة، عرف منها منازل ميزر أبو السعود، ونضال لطفي نصاصرة، ومحمد جمال نصاصرة، وزاهي ناجي مليطات، ومجاهد بدران مليطات.

وذكرت أن قوات الاحتلال حولت منزل أبو السعود إلى مركز تحقيق ميداني، واحتجزت عائلته في غرفة واحدة، ونقلت إليه عددًا من الشبان الذين اعتقلتهم من منازلهم، عرف منهم الأسير المحرر وسام مليطات ومحمد جمال نصاصرة واثنين آخرين.

وتم إطلاق سراح الشبان الأربعة بعد قيام ضابط المخابرات الإسرائيلي المدعو "نعيم" بالتحقيق معهم ميدانيا.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، قرية فقوعة شرق جنين واعتقلت مواطنًا وصادرت مقتنيات شخصية له ونكلت بعائلته.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن عبد الله علي انخيلي "28 عامًا" في القرية وفتشوه وصادروا حاسوبه وهاتفه النقال، وهو مدرس في بلدة المغير المجاورة، وناشط إعلامي شبابي.

وأكد الناشط الإعلامي في مدينة الخليل، محمد عوض اعتقال الجريح رائد محمد محمود اخليل "40 عامًا"، وخمسة مواطنين آخرين في بلدة بيت أمر.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد غازي عيسى زعاقيق "20عامًا" والفتى محمد محمود عبد الله عوض "16عامًا" بعد اقتحام منزليهما في البلدة.

وفي دورا جنوبًا، أفادت مصادر محلية باعتقال المواطنين يوسف شاهين ونور البستنجي بعد اقتحام منزليهما في منطقة واد الشاجنة.

المصدر : الوطنية