اجتمع وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني توفيق أبو نعيم، الثلاثاء، بعدد من الصحفيين في قطاع غزة، لتعزيز التواصل ومناقشة قضايا الرأي العام.

وحضر اللقاء كلّ من مساعد مدير عام قوى الأمن الداخلي سامي نوفل، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام العميد عادل حامد والمتحدث الرسمي لوزارة الداخلية إياد البزم، إلى جانب عدد من الصحفيين في قطاع غزة.

وهَدَف اللقاء إلى توثيق العلاقة وزيادة التواصل والتنسيق بين وزارة الداخلية والصحفيين، لاسيما فيما يتعلق بقضايا الرأي العام التي تتطلب موقفاً واضحاً من الوزارة تجاهها وتعاوناً مع جميع شرائح المجتمع وخاصة الصحفيين.

بدوره، أثنى اللواء أبو نعيم خلال كلمته على الدور الوطني والمهني للصحفيين في قطاع غزة عبر وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، ونقلهم معاناة أبناء شعبهم وحملهم همومهم خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار ظالم وحملات تشويه على المستوى الإقليمي والدولي، قائلاً: "إن هذا اللقاء يأتي في سياق المصارحة والمكاشفة والتقريب بين وجهات النظر بين المسئولين والصحفيين".

وأضاف أبو نعيم: إن الصحفيين يمثلون شريحة مهمة في المجتمع الفلسطيني لما لهم من تأثير في الرأي العام الداخلي والخارجي، وهم بمكانة سفراء الشعب الفلسطيني كلّ في موقعه ومؤسسته، لافتاً إلى أن الصحفيين يمثلون أيضاً سفراء المسئولين إلى أنفسهم يُقدمون التغذية الراجعة حول القرارات وسير العمل.

من جهتهم، شكر الصحفيون الحاضرون وزارة الداخلية ومكتبها الإعلامي على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تساهم في الإجابة على الكثير من التساؤلات حول الأوضاع العامة والخاصة، مطالبين بزيادة التواصل والتنسيق واطلاعهم على المعلومات المتاحة فيما يتعلق بالقضايا العامة ليساهموا قدر الإمكان في عملية المعالجة والتوعية للجمهور.

كما عبر الصحفيون عن أملهم في أن تثمر توصيات مثل هذه اللقاءات واستخلاصاتها عن نتائج واقعية في حل الإشكاليات العالقة سواء في قضايا الرأي العام أو تلك التي تتعلق بالصحفيين وعملهم، الأمر الذي أكد عليه اللواء أبو نعيم، لافتاً إلى أن قيادة الوزارة تأخذ بعين الاعتبار جميع النقاط والملاحظات التي طُرحت، وستعمل على دراستها بشكل مستفيض ووضع الحلول المناسبة في حدود الإمكانات المُتاحة.

المصدر : الوطنية