أفرجت وزارة الداخلية في غزة عن عدد من النزلاء الغارمين على ذمم مالية في عدة مناطق من محافظة غزة، بمساهمة من جمعية الفلاح الخيرية ودعم من صندوق الفرج وعلى نفقة أهل الخير.

وقال رئيس جمعية الفلاح رمضان طنبورة إن الجمعية ساعدت بالإفراج عن 100 نزيل من الغارمين على ذمم مالية في مناطق (الشجاعية، الشيخ رضوان، الشاطئـ الزيتون، الصبرة، الرمال الجنوبي والشمالي) موضحاً أن الجمعية أطلقت "صندوق الفرج" كمبادرة جديدة لتسديد ديون النزلاء المعسرين في السجون.

ولفت طنبورة إلى أنه جاري العمل على التجهيز للإفراج يوم غدٍ الثلاثاء عن دفعة جديدة من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة وتليها محافظة الوسطى ومحافظة خانيونس ومحافظة رفح.

بدوره، أكد مدير شرطة محافظة غزة العميد جميل الدهشان أنه تم الإفراج عن 100 من الغارمين على ذمم مالية في محافظة غزة، موضحاً أن الشرطة على استعداد للتعاون مع أي جهة تسعى وتفكر في مد يد العون لهؤلاء السجناء والموقفين.

من جانبه، أوضح النائب مشير المصري أن مشروع صندوق الفرج لا يقتصر فقط على محافظة معينة بل يمتد لمحافظات غزة، مؤكداً على السعي لتحقيق التكافل بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر : الوطنية