أكدت نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة أنها قطعت الشوط الأخير في إنجاز الخطوة غير المسبوقة المتمثلة بـ "مشروع صندوق الموظف" الذي سيقدم المساعدة للموظفين، ويمَكِّنهم من الصمود وسد بعض حاجاتهم الضرورية.

وقالت النقابة في بيان لها صباح الأحد، إن هذا الصندوق سيعتمد أساسا على إسهامات الموظفين أنفسهم، حيث يقوم على اشتراك شهري بقيمة خمسة شواكل من كل موظف يوافق على الاشتراك فيه، ثم سيقدم الصندوق بعد افتتاحه بستة أشهر خدماته التي تتراوح بين قروض يتم سدادها بشكل ميسر وبين منح غير مستردة عبر نظام متكامل.

وأوضحت أنه تم توقيع الاتفاق الاختياري الخاص على برنامج تسديد فواتير المياه مع بلدية غزة والذي سيستمر لمدة عام قابلة للتجديد، وينص على دفع 10% من المبلغ المتراكم بدلا من 30% وتحويل النسبة الباقية 90% على المستحقات، بعد ذلك يقوم الموظف بفتح تسديد آلي ويخصم من فاتورته 45% على غرار شركة الكهرباء.

وأشارت إلى أنه تم التوصل لاتفاق مع الجهات المختصة على الرفع التدريجي لنسبة الراتب وفق زيادة نسبة الإيرادات وتبدأ الزيادة من الشهر الحالي لتصل نسبة الدفعة المالية إلى 50% من الراتب ورفع الحد الأدنى ليصل إلى 1400 شيكل.

وطالبت النقابة جهات الاختصاص ووزارة المالية في عزة بالعمل على دفع فواتير الهاتف والجوال والكهرباء والمياه من المستحقات، داعية لعمل تسويات مع البنوك لتسديد دفعات المرابحات والقروض الحسنة من المستحقات.

المصدر : الوطنية