توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم الأحد غائماً جزئياً الى غائم وبارداً وتسقط زخات متفرقة  من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً.

وأوضحت دائرة الأرصاد أنه يطرأ انخفاضاً على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن الجو يكون يوم غد الاثنين غائماً وبارداً وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، إضافة إلى انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أكدت أن الجور يكون يوم الثلاثاء المقبل غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، وتنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ورجحت أن يكون الجو يوم الاربعاء القادم غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، ويحصل انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين أيام الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح.

المصدر : الوطنية