تمكنت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام أمس الاثنين، من إحباط محاولة لمواطن مجهول لحرق ستار الكعبة من الركن اليماني.

وقالت المتحدث باسم القوة  الخاصة في المسجد الحرام الرائد سامح السلمي؛ إنه في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الإثنين الماضي تمّ القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف جوار الكعبة المشرّفة في أثناء قيامه بسكب كمية من مادة "البنزين" على ستار الكعبة.

وأضاف السلمي " فور ملاحظة رجال الأمن ذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه  قبل إشعال النار، وتوحي تصرفاته بأنه مريض نفسي، وسيتم اتخاذ الاجراءات النظامية بحقه، والله ولي التوفيق".

من جانبه، أكد المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يشارك في ضبط الجاني الذي حاول إحراق الكعبة، أن الجاني كان يطلق عبارات تكفيرية في أثناء قيامه بجريمته.

وقال  المواطن غازي درويش؛ "في أثناء طوافي في الشوط الرابع، لاحظت الشخص يقوم بتفريغ قارورة "بنزين" على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني".

وتابع "على الفور قمت بالإمساك به وإطلاق صيحات إلى من حولي؛ حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، وتدخلت على الفور الجهات الأمنية وقبضت عليه".

وكانت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي قد تداولت فيديو يظهر ضبط رجال الأمن وعدد من المعتمرين شخصاً حاول حرق الكعبة؛ حيث اكتشفه أحد المواطنين وقام بالإبلاغ عنه وإفشال مخططه.

المصدر : الوطنية