أجمع نواب من كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس"، ونواب من رابطة برلمانيون من أجل القدس اليوم الاثنين على ضرورة استمرار دعم ونصرة القضية الفلسطينية بكافة الإمكانيات في المحافل الدولية وعلى رأسها نصرة قضية القدس المحتلة.

وشدد هؤلاء خلال لقاء عقدت الكتلة مع رابطة برلمانيون من أجل القدس من إسطنبول بحضور العديد من النواب العرب عبر تقنية السكايب، على ضرورة محاربة التطبيع مع الاحتلال وفضح الانتهاكات الإسرائيلية على الصعيد الدولي.

نصرة القضية

وافتتح اللقاء البرلماني بكلمة للنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر أكد خلالها كلمته ضرورة حضور الدور العربي والإسلامي الرسمي والشعبي في نصرة القضية الفلسطينية وعلى رأسها تطورات القدس وما تتعرض له من مخاطر وتهويد واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة وتداعياته الخطيرة.

وشدد بحر على ضرورة العمل بكل الوسائل من أجل محاربة التطبيع الصهيوني الذي يشكل غطاءً على جرائم الاحتلال، وكذلك قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية واستهداف الشرعية الفلسطينية باختطاف النواب.

وطالب بحر بالعمل على مواجهة كافة مخططات الاحتلال في تهويد القدس وتحشيد الجهود لحمايتها، مستنكراً تصريح الأمين العام للأمم المتحدة بيهودية القدس الذي يشكل انتهاكاً للقوانين والقرارات الدولية.

ودعا إلى تشكيل فرق عمل قانونية لكشف جرائم الاحتلال وتقديمها أمام المحاكم الجنائية الدولية، مطالباً البرلمانيين بمحاربة التطبيع مع الاحتلال ومعاقبة من يقوم بعلاقات مع الاحتلال، ودعم قضية الأسرى والنواب المختطفين في سجون الاحتلال.

القدس

من جهته استعرض النائب أحمد أبو حلبية الخطر الإسرائيلي الذي يهدد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وما تتعرض له من انتهاكات مستمرة من خلال الاقتحامات اليومية والحفريات المستمرة واعتقال وإبعاد أهل القدس ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والتوسع الاستيطان في القدس.

ودعا كافة البرلمانيين لدعم صمود أهل القدس بالمال وإقامة المشاريع للأسر الفقيرة وترميم البيوت، وتفعيل البعد الاعلامي وتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال فيها، وتفعيل المجال التثقيفي والتعليم بإقرار مناهج تعليمية عن القدس.

ثقافة المقاومة

من جانبه أكد النائب محمود الزهار على ضرورة تفعيل ثقافة المقاومة في كافة البرلمانات العربية والإسلامية، موضحاً أن المقاومة هذ الخيار الوحيد لتحرير فلسطين كل فلسطين.

وأشاد بدور رابطة برلمانيون من أجل القدس في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن قضية القدس بشكل خاص.

وتخلل اللقاء عدة كلمات من نواب رابطة برلمانيون من أجل القدس أكدوا فيها نصرة وإسناد القضية الفلسطينية واعتبارها أولوية كبيرة في كافة البرلمانيات، مؤكدين على رفضهم الشديد لعملية التطبيع مع الاحتلال.

المصدر : الوطينة