الجهاد: ندعو لتصعيد العمليات ضد الاحتلال داخل السجون وخارجها

دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى انتفاضة لنصرة الأسرى و تصعيد العمليات داخل السجون وخارجها. وقال الناطق باسم الجهاد الاسلامي  داوود شهاب في كلمة له خلال مسيرة

دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى انتفاضة لنصرة الأسرى و تصعيد العمليات داخل السجون وخارجها.

وقال الناطق باسم الجهاد الاسلامي  داوود شهاب في كلمة له خلال مسيرة حاشدة تضامناً مع الأسرى شمال غزة : " لن نترك الأسرى فريسة للاحتلال وما يقومون به حق مشروع للدفاع عن أنفسهم".

وأوضح القيادي شهاب في كلمة له، أن الهجمة المسعورة ضد أسرانا في السجون تقودها الحكومة اليمينية المتطرفة التي اعتادت على التخطيط ليل نهار لإقرار مزيد من القرارات العنصرية ضد أسرانا الأبطال والتي كان أخرها مناقشة تطبيق قرار حكم الإعدام.

وأشار، إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا هي هجمة مسعورة أشبه بإعلان حرب، فقبل أيام كانت الهجمة ضد أبناء شعبنا في قرية أم حيران وتهويد القدس والاستيطان الذي وصل لأعلى ذروته هذه الأيام.

من جهته، قال مسؤول اللجنة الإعلامية لمؤسسة مهجة القدس ياسر صالح: نحن قلقون جداً مما يجري من قمع وتنكيل واعتداءات ضد أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال من قبل قوات المتسادا الإسرائيلية".

وأضاف صالح " علينا أن نقف جميعاً صفاً واحداً لنصرة الأسرى الأبطال"، داعياً الصليب الأحمر لممارسة عمله للاطمئنان على أبناءنا الأسرى الذين يتعرضون لأبشع أنواع الاعتداء من قبل قوات الاحتلال.

وأكد أن مؤسسة مهجة القدس ستواصل عملها تجاه الأسرى حتى يحصل الأسرى على العزة والكرامة وتحسين حياة أسرانا الأبطال في السجون.

يُشار إلى أن الأسرى يتعرضون لسلسلة من الإجراءات العقابية القسرية في السجون الإسرائيلية، خاصة سجني النقب ونفحة، من خلال اقتحام قوات المتسادة الإسرائيلية لغرف الأسرى والعبث بمحتوياتهم والتنكيل بهم.

المصدر: الوطنية

الملخص:

دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى انتفاضة لنصرة الأسرى و تصعيد العمليات داخل السجون وخارجها. وقال الناطق باسم الجهاد الاسلامي  داوود شهاب في كلمة له خلال مسيرة

أخبار ذات صلة