وفرت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الخميس، 65 مرشد تربوي في مدارس قطاع غزة لعلاج ضعف تحصيل الطلبة الذي تنوي الوزارة تطبيقه خلال الفصل الدراسي الجاري.

ووقّع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت اليوم الخميس، مع مديرة برنامج  المجلس النرويجي للاجئين NRC انجر آن، اتفاقية للعمل المشترك في برامج تعليمية للعام 2017.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية بمقر الوزارة بغزة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي أيمن اليازوري، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، أحمد الحواجري ، وعدد من أعضاء طاقم إدارة الإرشاد.

وبموجب الاتفاقية  يتم  توفير 65 مرشد تربوي جديد على نظام العقد في المدارس الحكومية لمدة 8 شهور، وتنفيذ برنامج التعليم المحسن  الذي يهدف إلى تحقيق الرعاية النفسية والإرشادية للأطفال في 15 مدرسة، وتوفير دورات تدريبية للمعلمين وعمل نوادي طلابية.

وأشاد ثابت بهذه الاتفاقية، كما ثمن دور المجلس النرويجي للاجئين وتعاونه مع الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الوزارة يسعدها هذا التعاون وتعمل على تسهيل المهمات  الخاصة بكافة المشاريع والبرامج  المطبقة.

من جهتها، أعربت مديرة برنامج  المجلس النرويجي للاجئين NRC انجر آن، عن سعادتها بالتعاون مع  التعليم، موضحةً أننا نهتم في المجلس النرويجي في رعاية الأطفال وتقديم الخدمات التعليمية والإرشادية لهم.

وأكدت أن أطفال قطاع غزة يستحقون الاهتمام بهم بشكل أكبر خاصة في ظل الظروف  الصعبة التي يعيشونها.

من جهته، أكد ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أحمد الحواجري أن هذه الاتفاقية هي استمرار للتعاون مع المجلس النرويجي.

وأوضح أن طواقم إدارة الإرشاد في الوزارة والمديريات يبذلون كل الجهود لإنجاح هذه المشاريع بهدف الدفع قدماً في تطوير العملية التعليمية والخدمات الإرشادية والنفسية.

المصدر : الوطنية