دعا عضو المجلس التشريعي عن حركة "حماس" مشير المصري، كافة القوى الوطنية والإسلامية لتفعيل انتفاضة القدس وانتفاضة الطعن خلف القبطان ضد جنود الاحتلال.

وحذر المصري خلال وقفة تضامنية مع الأسرى في غزة، الاحتلال الإسرائيلي من الاقتحامات المتواصلة والانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد أن أساليب الاحتلال الإسرائيلي مكشوفة لدى حركة "حماس" وجناحها العسكري كتائب القسام، التي تدير ملف جنود الاحتلال الأسرى بكل حكمة واقتدار.

وأشار المصري إلى أن  المحاولات الإسرائيلية كافة التي تدعو للاستجابة لتدخل لدى حركة "حماس" لمعرفة مصير جنود الاحتلال باتت مكشوفة ولن يمكن أن يصل الاحتلال لأي معلومة ألا وفق شروط مسبقة فرضتها حماس لفتح أي مفوضات يمكن أن تتعلق بجنود الاحتلال.

وطالب المصري السلطة الوطنية تحمل كامل مسؤولياتها وتسلط الأضواء على المجزرة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

كما ودعا السلطة لاستخدام كافة الطرق لدعم الأسرى ووقف التنسيق الأمني والاعتقالات السياسية التي تمارس ضد المجاهدين في الضفة الغربية والقدس، لافتًا إلى أن أبلغ رد يمكن أن تقدمه القوى هو تفيعل انتفاضة الطعن الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه.

ووجه المصرية التحية للحركة الأسرى بكافة قواها وفصائلها وفي مقدمها الهيئة القيادية العليا لحركة "حماس" التي تقف خلف الأسرى في سجون الاحتلال. 

المصدر : الوطنية