أعلن نائب رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل، عن قيام الجانب القطري بتحويل أول دفعة مالية لجمعية "قطر الخيرية" بغزة من أجل دفع جزء من المستحقات المالية المتراكمة عليها ومن بينها المستحقات الخاصة باتحاد المقاولين.

وأفاد كحيل في حديث خاص لـ "الوطنية" أنه تبلغ بتحويل أول جزء من الدفعات المالية التي تم الإعلان مسبقاً عنها من قبل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد تلقيه مناشدة من اتحاد المقاولين بخصوص أزمتهم مع "قطر الخيرية".

وأوضح أن هذه الدفعة تقدر بحوالي مليون وتسعمائة ألف دولار، وهي مخصصة لدفع المستحقات المالية للمشاريع الخاصة بجمعية "قطر الخيرية" وعلى رأسها المشاريع الخاصة بالمقاولين، مضيفاً أن الحوالات المالية ستلج للحسابات الأسبوع المقبل.

بدوره، أكد مدير جمعية "قطر الخيرية" محمد أبو حلوب أنه تم بالفعل تحويل أول دفعة مالية لحساب الجمعية في قطاع غزة، وسيتم خلال أيام بدء صرفها.

وأشار أبو حلوب إلى أن المبلغ المحول سيتم صرفه للمستحقين والمستفيدين من مشاريع الجمعية وعلى رأسهم اتحاد المقاولين، مبيناً أنه سيتم صرف جزء من مستحقاتهم نظراً لعدم سداد الدفعة المحولة لكافة المستحقات الخاصة بهم.

المصدر : الوطنية