أعلنت مؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية، عن فتح باب قبول طلبات المنح للعام الدراسي 2017-2018 لبرنامج الماجستير في الولايات المتحدة وأميركا والمملكة المتحدة.

وأوضحت المؤسسة أنها مختصة بتوفير المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب والمساهمة في قطاع التعليم من خلال دعم البرامج المبتكرة وبناء قدرات المعلمين.

وأشارت المؤسسة إلى أن المنح المتوفرة ستكون في المجالات التالية "الهندسة وفروعها، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، ماجستير ادارة الأعمال".

وأفادت أن المؤهلين لهذه المنح هم الطلبة الفلسطينيين المقيمين في فلسطين بغض النظر عن طبيعة جواز السفر، على أن يكون عمر الطالب لدى تقديم الطلب 30 عاماً، وأن لا يقل معدل التوجيهي عم 87،5%، ولا يقل المعدل التراكمي للشهادة الجامعية عن 80%، وأن يحصل على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المعتمدة لدى المؤسسة، وأن يكون لديه استعداد لتوقيع اتفاق إلزامي بالعودة إلى فلسطين للعمل لعدد معين من السنوات يتم الاتفاق عليه لاحقاً.

وبينت المؤسسة أن التقديم للمنحة إلكترونياً عن طريق موقع المؤسسة www.hq-sf.org، موضحةً أن قوائم الجماعات المعتمدة لدراسة الماجستير متوفرة على ذات الموقع.

وتابعت أن أخر موعد للتقديم هو 31/3/2017، ولمن يريد الاستفسار التواصل عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

المصدر : الوطنية