اجتمع مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة اليوم السبت،  في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله عبر نظام الربط التلفزيوني "الفيديو كونفرنس" مع مقرها في قطاع غزة.

وذكر رئيس مجلس الأمناء عدنان سمارة، أن المجلس بحث سبل إنشاء مركز للبحوث الزراعية في محافظة أريحا، يتبع إداريا لعمادة البحث العلمي في الجامعة ويهدف إلى تطوير القطاع الزراعي في المناطق المروية وغير المروية.

وأكد سمارة أن المركز المنوي تأسيسه يسهم في حل المشاكل التي يواجهها المزارعون في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخلهم ويهدف إلى معالجة الضعف القائم في البحوث العلمية الزراعية التطبيقية في فلسطين.

وأوضح أن هذا يأتي من خلال تطوير التعاون البحثي مع الجامعات ومراكز البحوث الوطنية، وتفعيل التشبيك بينهم لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية لخدمة للقطاع الزراعي.

وبين أن الاجتماع ناقش إنشاء مركز للترجمة يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها الإسهام في رعاية وتطوير القدرات الإبداعية والعلمية للمتميزين في مجال الترجمة وترجمة أهم الإصدارات العالمية وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على نشر أبحاثهم العلمية في المجلات الدولية.

المصدر : الوطنية