بلدية غزة: تعاملنا مع 150 إشارة منذ بداية المنخفض

ذكرت لجنة طوارئ الشتاء التابعة لبلدية غزة، أن فرق وطواقم الطوارئ تعاملت مع نحو 150 إشارة وشكوى حول طفح مياه الصرف الصحي وغرق شوارع وتجمع مياه الأمطار وانهيارات أرضية في بعض الشوارع الت

ذكرت لجنة طوارئ الشتاء التابعة لبلدية غزة، أن فرق وطواقم الطوارئ تعاملت مع نحو 150 إشارة وشكوى حول طفح مياه الصرف الصحي وغرق شوارع وتجمع مياه الأمطار وانهيارات أرضية في بعض الشوارع الترابية منذ بداية المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد.

وأكد رئيس اللجنة سعد الدين الأطبش، أن طواقم البلدية تعمل على مدار الساعة لمعالجة آثار المنخفض الجوي والحفاظ على سلامة مواطني المدينة وممتلكاتهم، في ظل التساقط الغزير للأمطار واشتداد سرعة الرياح، وتعاملت بشكل عاجل مع كافة الاشارات والشكاوى الواردة إليها.

وأشار الأطبش إلى شفط برك وتجمعات مياه الأمطار في الشوارع الترابية بمختلف مناطق المدينة، وردم انجراف التربة في شارعي رقم (10) ورقم (8) وشوارع فرعية في تل الهوا والزيتون والتفاح والشجاعية ومناطق أخرى، منوها إلى سقوط 5 أشجار في شوارع البلتاجي بحي الشجاعية، ورقم (10) بحي الشيخ عجلين، والجلاء.

وأشار إلى ارسال مضخات البلدية المتنقلة لشفط مياه الأمطار المتجمعة في محيط مدرسة بلقيس اليمن في تل الهوا جنوب غرب المدينة، إضافة إلى تجمع آخر في محيط بركة عسقولة بحي الزيتون جنوب المدينة، إلى جانب أعمال تنظيف وتعزيل كافة مصافي الأمطار بشكل مستمر والبدء بسحب المياه المتجمعة في منطقة الحدبة جنوب حي الزيتون.

وانتشرت طواقم لجنة الطوارئ منذ بدء المنخفض الجوي في كافة شوارع المدينة، وتم تجهيز المضخات المتنقلة في بعض الأماكن المنخفضة من المدينة، للتعامل السريع مع برك وتجمعات المياه التي قد تحدث نتيجة التساقط الغزير للأمطار.

وفيما يتعلق بالوضع في برك تجميع المياه؛ أوضح الأطبش أن منسوب المياه في بركة الشيخ رضوان لا يزال مطمئنًا حتى اللحظة ولم يتجاوز أكثر من 2 متر، كما أن أحواض الترشيح في حديقة الصداقة بحي التفاح مليئة بمياه الأمطار وكميات الترشيح جيدة والأوضاع فيها مستقرة.

وتوقع أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة، منذ بداية المنخفض الجوي، مساء الخميس، تجاوزت 40 ملم.

وطمأن الأطبش المواطنين باستقرار الأوضاع في المدينة، وعدم وجود حالات غرق للمنازل، والتعامل مع كافة الاشارات الواردة حول طفح مياه الصرف الصحي.

وتفقد رئيس البلدية نزار حجازي، أعمال فرق وطواقم لجنة الطوارئ خلال جولة ميدانية في مناطق مختلفة من المدينة، كما يتابع أعمال لجنة الطوارئ المنعقدة على مدار الساعة، أولا بأول.

وكانت طواقم بلدية غزة قد استبقت المنخفض الجوي وتفقدت كافة مصارف مياه الأمطار لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة للتأكد من جهوزيتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار التي تساقطت على المدينة ليلة أمس وصباح اليوم الجمعة .

المصدر: الوطنية

الملخص:

ذكرت لجنة طوارئ الشتاء التابعة لبلدية غزة، أن فرق وطواقم الطوارئ تعاملت مع نحو 150 إشارة وشكوى حول طفح مياه الصرف الصحي وغرق شوارع وتجمع مياه الأمطار وانهيارات أرضية في بعض الشوارع الت

أخبار ذات صلة