اعتصم عدد من المعلمين غير المثبتين في مدارس وكالة الأونروا صباح اليوم الأربعاء، لمطالبة اتحاد الموظفين ومجلس أولياء الأمور ومجلس القوى الوطنية والإسلامية بدعم قضيتهم وحقهم في التثبيت.

وقال المعلمون في بيان صحافي وصل للوطنية نسخة عنه، إنه جرى بالأمس تثبيت الدفعة الثانية من المعلمين التي كان من المتوقع أن تشمل على450 شاغر، لكنهم صدموا حينما تم الاتصال بـ 200 معلم فقط إضافة إلى الدفعة السابقة وعددها 188 معلم.

وأكدوا أن اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث وعدهم بناءً على تفاهمات تمت بينه وبين ادارة الوكالة العليا بتثبيت الشواغر جميعا، إلا أنه تم استثناء 50 معلم.

وأوضحوا أن المعلمين المستثنيين من الدفعة يتوجب عليهم الآن تقديم اختبار التوظيف مرة أخرى واجتياز المقابلة بعد ذلك للوصول إلى هذه النقطة من جديد.

وأضافوا أن معظم المعلمين المتبقين دون تثبيت هم من تخصصيّ اللغة العربية والإنجليزية، حيث أنهما من المواد الأساسية التي يجب سد شواغرها وذلك لمصلحة  الطلاب وجودة العملية التعليمية.

وأشاروا إلى أن المعلمين قاموا بالتواصل مع الكثير من المعنيين في هذه القضية وعلى جميع الأصعدة ولكن لم تلقَ غير التسويف والمماطلة والتنصل من المسؤوليات.

وطالبوا خلال الاعتصام بضرورة تثبيتهم ومراعاة صبرهم طوال عام من العمل، مؤكدين أن الشواغر المتبقية حق لمن قدموا الاختبار واجتازوا المقابلة لهذا العام.

وأوضحوا أن الاعتصام مشروع بعدما وقع الظلم عليهم وحرمانهم من التثبيت، مضيفين "إننا باقون في اعتصامنا المفتوح حتى توقيع آخر عقد من الشواغر المتبقية أسوة بزملائنا".

المصدر : الوطنية