ندد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بقرار بلدية الاحتلال في القدس حول بناء 566 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي "راموت" و"راموت شلومو".

ودعا عريقات جميع الدول المصوتة على قرار مجلس الأمن الأخير (2334)، إلى اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ التزاماتها القانونية والسياسية بتطبيق القرار الأممي دون تأخير.

وقال: إن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية الغطرسة الإسرائيلية، وتحديها له ناتج عن غياب المحاسبة الدولية لخروقاتها المتواصلة لحقوق الشعب.

وأكد أن إسرائيل اتخذت قرارات مدروسة لمواجهة المجتمع الدولي بالمزيد من التوسع الاستيطاني والانتهاكات الممنهجة المنافية للقوانين الدولية، ولذلك يتوجب على المجتمع الدولي مواجهة خروقات الاحتلال ومحاسبته.

وأضاف عريقات أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً تجاه الانتهاكات الإسرائيلية، سيعطي الاحتلال مزيداً من الوقت للترفع عن القانون الدولي والقضاء على حل الدولتين، وخلق المزيد من التوتر والتطرف الذي يتحمله الاحتلال والمجتمع الدولي.

وكان مجلس الأمن قد صوت على قرار (2334) والذي ينص على مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات على حدود 1967.

المصدر : الوطنية