احتفل مركز "سمارت ميديا" للخدمات الإعلامية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، بتخريج الفوج الثاني لدورات المركز خلال عام 2016، وذلك في قاعة مطعم فياستا وسط المدينة.

وحمل حفل التخريج اسم "فوج الفقيد شادي مشعل" تزامناً مع الذكرى الأولى لوفاة مصور قناة القدس الفضائية جنوب القطاع شادي أحمد مشعل.

وحضر الحفل، رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان، ورئيس معهد الاتصال والتنمية فتحي صباح، ورئيس مجلس إدارة المركز محمود عياش، بمشاركة العديد من الصحفيين والإعلاميين وخريجي الدورات.

وخلال كلمته، قال مدير مركز" سمارت ميديا" وائل أبو محسن: "إيمانًا منا بأهمية امتلاك شعبنا الفلسطيني لكل أدوات التأثير المطلوبة لصناعة رأي عام مساند لحقوقنا وقضيتنا العادلة، سعينا خلال العام الماضي على توفير فرص تدريب إعلامي احترافية تؤهل جيلًا إعلاميًا قادرًا على المنافسة والانتصار في معركة الحقيقة".

وأكد على تصميم المركز الكبير لرفع كفاءة المركز الفنية بما يواكب تطورات تكنولوجيا الصحافة، ويوفر كل ما يلزم الصحفي العامل في الميدان ويدعم رحلة الصحفي الناشئ.

وأوضح أبو محسن، أن المركز خرّج أربع دورات في فن التصوير والمونتاج لطلبة وخريجي الصحافة والإعلام، إضافة إلى تخريج دورات تدريبية وتثقيفية للزملاء الصحفيين بالشراكة مع مؤسسات مختلفة، بواقع 75 طالبًا وطالبة خلال عام 2016م.

وشكر مدير المركز المدربين على إخلاصهم وتفانيهم في خدمة مسيرة التعليم والتدريب، والطلاب على جديتهم الكبيرة وحرصهم على التعليم وصقل مهاراتهم، كما عبّر.

كما وشكر كل من ساهم خيرًا في دعم مسيرة مركز سمارت ميديا وسهل انطلاقها وتطورها.

واختتم المركز حفله السنوي الثاني بتكريم عائلة الصحفي الفقيد شادي مشعل، وتكريم عدد خريجي الدورات التي نظمها المركز خلال العام.

المصدر : الوطنية