نظم مركز "هولست" الثقافي التابع لبلدية غزة بالتعاون مع روضة رواد الغد أوبريت فني بعنوان "غزة تكسر الحصار" بمشاركة الأطفال الموهوبين الذين قدموا عرضاً بعنوان "زفة تحت الحصار".

وتخلل الأوبريت عروضا فنية ومسرحية وأناشيد تعبر عن تحدى الحصار، بالإضافة لعرض زفة فلسطينية تحت الحصار تضمنت مشاهد تؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على تحدي الحصار وإقامة الأفراح برغم الألم والمعاناة.

وقال ورئيس مجلس إدارة رواد الغد ناهض فورة إن الهدف من هذه الزفة غرس ثقافة المجتمع الفلسطيني من عادات وتقاليد وقيم في الأجيال الصاعدة".

وأضاف فورة " رغم الحصار لا يمكن أن نسيان عادتنا وتقاليدنا المتمثلة  في العرس الفلسطيني".

وشكر فورة بلدية غزة ورئيسها على جهودهم في تنظيم الفعاليات الثقافية التي تحيي القيم الوطنية الأصيلة في نفوس الأطفال في المدينة.

بدورها، قالت المعلمة هبة لطيف :"إن الهدف من العرس الفلسطيني تعليم الأطفال العادات والتقاليد الفلسطينية، وعلي رأسها افراحنا الفلسطينية، ورغم الحصار افراحنا الفلسطينية ستقام حتى لو على كارا".

من جهته، قال مدير مركز هولست عبد الكريم الكردي :"إن إقامة الأوبريت يأتي ضمن الجهود التي يبذلها المركز في تنشيط وتنمية واقع الطفولة في المدينة وتوعية المشاركين بقضايا شعبنا".

وأضاف " الفعالية تندرج ضمن مخيمات الحرية للأسرى والمسرى التي ينظمها المركز ضمن جهوده لتعريف الطفولة بالواقع التي يعيشه شعبنا وغرس القيم الأصيلة والحضارية في نفوسهم".

المصدر : الوطنية