وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية مع 7 وزارات شريكة البروتوكول الخاص بتنظيم عمل شبكات حماية الطفولة وتكاملية العلاقة بين الجهات الحكومية في مجال تقديم خدمات توفر الحماية للطفولة.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يوسف إبراهيم :" إن مذكرة التفاهم هي في الحقيقة برتوكول عمل ينظم عمل ما بين ثماني وزارات ومؤسسات حكومية تعنى بالاهتمام بالطفل من جميع أنواع العنف الذي يقع عليه سواء عنف جسدي أو عنف جنسي أو تشريد أو غير ذلك".

وأضاف " وجود كل المؤسسات بهدف الاطلاع على ملف هذا الطفل ومن ثم تحويله إلى ممثل الوزارة المختصة الذي يجلس في الجلسة للقيام في دوره"، موضحاً أن الاتفاقية من أرقى أنواع التعاون والمشاركة ما بين الوزارات.

بدوره، قال مدير عام الارشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم أحمد الحواجري : " أعتقد أن هذا البرتوكول سينظم العمل في مجال رعاية الطفولة وسيؤدي إلى تحقيق أعلى درجة من الخدمة ومتابعة حثيثة تصب في رعاية الطفولة".

وأضاف" الاتفاقية  تصب في رعاية المجتمع وحمايته من جميع أشكال العنف إن وجدت، ونعمل لأجل أبنائنا ومثل هذا البرتوكول ينظم العمل، وسيؤدي أيضا إلى تنظيم موضوع الحماية ومشاركة فاعلة من جميع الوزارات وسيعود بالفائدة على الطفل والأسرة الفلسطينية".

المصدر : الوطنية